اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الطائف تنشئ "قسماً نسائياً" للهندسة

لتمكين المهندسات السعوديات من المشاركة الفاعلة في مشاريع "الطائف الجديد"
جامعة الطائف تنشئ "قسماً نسائياً" للهندسة
جامعة الطائف
تفعيل دور المهندسات السعوديات
5 صور
ضمن هيكل الإدارة العامة للمشاريع والصيانة، وجَّه مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بإنشاء قسم هندسي "نسائي"، وذلك في خطوة مهمة لتمكين المهندسات السعوديات من المشاركة الفاعلة في مشاريع "الطائف الجديد"، التي دشنها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل أسابيع، والعمل ضمن الفريق الهندسي المسؤول عن الإشراف على تنفيذ مشروع المدينة الجامعية الجديدة في سيسد.
وحول ذلك، أوضح زمان، في تصريح نشره الموقع الرسمي للجامعة، أن إنشاء القسم الجديد يهدف إلى تفعيل دور المهندسات السعوديات، وتمكينهن من المشاركة في التنمية الاقتصادية.
من جانبه، أوضح المشرف على إدارة المشاريع والصيانة في جامعة الطائف، المهندس عبدالحي الزهراني، أن توجيه مدير الجامعة، يهدف إلى إعطاء المرأة السعودية فرصة المشاركة في قطاع العمل الهندسي عن طريق توفير فرص وظيفية جديدة لها في مجالات حكومية غير تقليدية، أي خارج إطار مجالات التعليم والصحة، بما يتوافق مع الضوابط الشرعية. وفقاً لـ "الوكالات".
وأشار الزهراني إلى أن التوجيه يهدف أيضاً إلى تمكين المهندسات السعوديات من تولي مسؤولية تطوير إجراءات الصيانة والتشغيل والمراقبة والمتابعة في بيئة تضمن لهن خصوصيتهن، ولفت إلى أن المهندسات سيتولين الإشراف على أعمال المشاريع والصيانة في شطر الطالبات، الذي يضم 32 مبنى، تستوعب أكثر من 25 ألف
طالبة، وتشتمل على 300 قاعة، و100 معمل، إضافة إلى مواقف سيارات، تستوعب أكثر من 300 سيارة.
يشار إلى أن "الطائف" هي أول جامعة سعودية، تتيح للمرأة تسلُّم منصب عميد كلية، تضم أعضاء هيئة تدريسٍ وطلاباً من الجنسين، بتعيين الدكتورة دلال نمنقاني عميداً لكلية الطب، فضلاً عن منح الجامعة القيادات النسائية مزيداً من الصلاحيات.