دراما أول يوم رمضاني: الناس ضائعون وهذه ردود أفعالهم على المسلسلات المعروضة

مسلسلات رمضان
نادين جابر تشيد بمسلسل "جريمة شغف".
تغريدة ناصر القصبي حول مسلسله "سيلفي 2".
طلال مارديني يعلن عن ندمه للمشاركة في "باب الحارة8"
اشادة بمسلسل لطيفة
زينة تدعو للمشاركة بهشتاغ "أزمة نسب".
زينة تنشر تغريدة تشير دخول مسلسلها قائمة "تراند".
أحمد السعدني سعيد بنجاحه.
تعليقات إيجابية من نصيب مسلسل "مامون وشركاه".
تعليق على برنامج المقالب "أبو المقالب".
زينة تحتفل بنجاح مسلسلها "ازمة نسب".
تغريدة عبد الكريم حمدان المهنئة لقصي خولي
تصدر مسلسل "جريمة شغف" الترند في اول حلقة من عرضه.
تغريدة تشير الى ضياع المشاهدين حول مواقيت عرض المسلسل
تغريدة صفاء سلطان لقصي خولي
نادين نسيب نجيم تذكر بمواعيد مسلسلها "نص يوم".
تعليق سلبي في حق هيا الشعيبي
محمد رمضان يسوّق لمسلسله "الأسطورة".
تامر حيبيب يشكو من لخبطة مواعيد مسلسلات رمضان
19 صور

في اليوم الأول من رمضان، ومع كثافة الاعمال الدرامية التي عرضت على مختلف القنوات المحلية والعربية، بدا المشاهد العربي مشتتاً وحائراً، غير عارف بمواعيد عرض المسلسلات أو المحطات التي تعرض عليها، وهذا الأمر بدا واضحاً من خلال التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، بما فيها مسلسل "مأمون وشركاه".
فمع أن هذا المسلسل من بطولة نجم كبير بحجم عادل إمام، إلا أن البعض لم يعرض مواقيت عرضه، ولا شك أن الوضع كان أسوأ بكثير لأعمال فنانين أقل نجومية وجماهيرية، مما دفع عددا كبيرا من الممثلين الى نشر جدول مفصل عن مواعيد عرض المسلسلات على مختلف المحطات، كما حصل مع مسلسل "جراند أتيل" حيث نشر الممثل تامر حبيب على صفحته على "إنستقرام :"المواعيد النهائية بعد لخبطة أول يوم". .
بشكل عام، يمكن القول أن بعض المشاهدين العرب حسموا وبشكل مسبق خياراتهم للأعمال التي قرروا مشاهدتها في رمضان 2016 ، آخذين في الاعتبار عوامل عدة، من بينها أن العمل يعود الى الممثل المفضل عنده، كمسلسل "مأمون شركاه" لعادل إمام، أو فعلوا ذلك بدافع الحشرية والفضول كما حصل مع مسلسل "ازمة نسب" للفنانة زينة التي ترقب الناس عرضه بشغف، بعدما قيل إنه يحكي ازمة الفنانة زينة مع الفنان أحمد عز في قضية نسب طفليها له، أو أنهم اعتمدوا على نجاح الأجزاء السابقة للاعمال المؤلفة من عدة أجزاء، كما هو الحال بالنسبة إلى "سيلفي 2" و"باب الحارة-8"، فعكفوا على مشاهدة الأجزاء الجديدة منها.
كما يمكن القول أيضاً إن برامج المقالب الكومية تحولت إلى "ماركة مسجلة" في الموسم الدرامي الرمضاني، وبات الناس يتابعونها من عام الى آخر، وفي مقدمتها برامج "رامز بيلعب بالنار الذي يقدمه رامز جلال الذي استضاف راغب علامة في اولى حلقاته، لشد الناس الى متابعته، أو برنامج "أبو المقالب" لـ محمد الصيرفي الذي أثار الكثير من الجدل قبل عرضه، بعدما إستعان بأسد للمزاح مع ضيوفه.
_التفاعل بين الفنانين والنجوم بدا واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي، فمثلا استفتى المخرج وليد ناصيف آراء الناس حول الحلقة الأولى من مسلسل "جريمة شغف"، وكانت التعليقات ايجابية، ونجح المسلسل بأن يكون "ترند" من أول حلقة كما نشرت صفحة "فانز" قصي خولي.
وتلقى قصي خولي تهنئة من الفنانة صفاء سلطان ، قالت له فيها "نجمي المفضل ألف مبروك وعطيك ألف عافية . مسلسل مميز وابداع ممثلين وخيال اخراجي رائع. عمل متكامل".
كما تلقى أيضاً تهنئة من الفنان عبد الكريم حمدان، كتب فيها " عم تابع حاليا جريمة شغف. بصراحة من اول حلقة واول كم مشهد بيشدك وبيجبرك تحضره بكل تفاصيله وأكيد كالعادة أبو عميد إبداع".
وعلقت الكاتبة نادين جابر على المسلسل" انا تابعت الحلقة الاولى من جريمة شغف بكل شغف".
_المسلسل اللبناني "مش أنا" حظي باقبال لافت في لبنان، خصوصاً أنه يعرض على محطة متابعة في لبنان هي "ال بي سي"، وكانت الحلقة الاولى سريعة في إيقاعها وإحداثها.
_مسلسل "أزمة نسب" دخل ضمن قائمة "تراند" على "تويتر، بحسب قائمة نشرتها الفنانة زينة، حيث احتل "المباحث وفريق العيلة" المرتبة الاولى، "رامز بيلعب بالنار" المرتبة الثالثة" ،"أزمة نسب" المرتبة الثالثة، "فودافون المرتبة الرابعة، "هي ودافتشي" المرتبة الخامسة.
واحتفلت النجمة زينة، بنجاح أولى حلقات مسلسلها، بذبح عجل مع فريق عمل المسلسل ريم البارودي ووليد فواز، ونشرت عير حسابها على "انستغرام"، صور الاحتفال.
- نشر أحمد السعدني قائمة أخرى لـ "التراند" الأكثر تفاعلا" على تويتر" وإحتل المرتبة الثانية بعد محمد رمضان وتلاه نبيل صبري وشيرين ضا وخالد الصاوي.
- الممثل طلال مارديني أشار على "إنستغرام" أنه نادم لمشاركته في الجزء الثامن من مسلسل "باب الحارة"، بسب خلافهم معه في مواعيد التصوير، و تصوير ايام أكثر بكثير مما كان متفقاً عليه، ولإدراج اسمه بطلريقة سيئة جداً في شارة المسلسل".
- غياب وائل شرف عن "باب الحارة"، رحب به البعض ووجد أنّ وائل شرف ضربه الغرور، وفي المقابل بينما تأسف آخرون لاستبداله بممثل آخر.
-مسلسل لطيفة "كلمة سر" لم يحظ بنسبة مشاهدة عالية، والى جانب بعض التعليقات التي تراوحت بين الإيجابية والسلبية.
-تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاغ بعنوان "الهلاليون يقاطعون "سيلفي" الذي شهد إقبالا واسعا من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، الذين سخروا من نشطاء نادي الهلال وجماهيره، بسبب خروج الفريق خالي الوفاض هذا الموسم، بعدما إنتقد "سيلفي "نادي الهلال السعودي واعتبر أنه سيبقى في مكانه ولن يحقق شيئاً.
-ناصر القصبي شكر كل المتابعين بما فيهم المنتقدين لعمله وكتب " شكرا لكل اللي تفاعلوا معنا في حلقتنا الأولى من سيلفي 2 وايضا كل اللي انتقدونا.. والشهر مبارك علينا وعليكم والقادم أجمل".
- شنّ "فانز" مي عزّ الدين هجوماً عنيفاً على "إم بي سي" وطالبوا إدارة برامجها بعرض المسلسل على قناة "ام بي سي MBCمصر"، كما سبق أن انتقد الممثل المصري محمد رمضان، قبل أيام المحطة نفسها بسبب الدعاية المجحفة الخاصة بمسلسله "الأسطورة".
- مسلسل "نص يوم" حقق نسبة مشاهدة عالية في السعودية ودخل ضمن قائمة "التراند" على "تويتر".
-هيا الشعيبي برغم من كثرة المتابعة لبرنامجها ولكنها لم تسلم من الإنتقادات السلبية ووصفها البعض بالمهرجة.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"