المرور السعودي يوضح عقوبة تجاوز حافلات النقل المدرسية أثناء توقفها

المرور السعودي يوضح عقوبة تجاوز حافلات النقل المدرسية أثناء توقفها - الصورة من pexels by david mcelwee
المرور السعودي يوضح عقوبة تجاوز حافلات النقل المدرسية أثناء توقفها - الصورة من pexels by david mcelwee

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي جاهزيتها تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وعودة الطلاب والطالبات الجامعيين ومراحل التعليم العام، صباح اليوم الأحد 20 أغسطس 2023، في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل رفع مستوى السلامة المرورية، وتسهيل حركة السير الرئيسية على الطرق والميادين.

وأكد المرور السعودي بأن دوره تمثل في تنظيم حركة قائدي المركبات والطلبة والطالبات ومنسوبي الجامعات والمدارس في أوقات الذروة الصباحية والمسائية، وأن هذه الخطوة تسهم في تنظيم حركة السير في جميع المدن والمحافظات، كذلك بالقرب من الجامعات والمدارس ومراكز التسوق.

إرشادات المرور السعودي مع بداية العام الدراسي

بدوره حرص المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، على أن يوضح بعض الإرشادات والضوابط التي تسهم بدورها في تنظيم المرور تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، ونوهت لضرورة اتباع الآتي:

-         الالتزام بأدنى مستويات السرعة عند مرور المركبة بالقرب من المباني التعليمية.

-        إعطاء الطلاب الأولوية في عبور الطريق، بالشكل الذي يسهم في سلامتهم.

-        الالتزام بعدم تجاوز حافلات النقل المدرسي أثناء تحميل أو تنزيل الطلاب، وذلك لأن هذه الخطوة تعد بمثابة مخالفة مرورية تتراوح غرامتها المالية من 3 آلاف لـ6 آلاف ريال سعودي.

ضوابط انتظار حافلات النقل المدرسي

استعرض الحساب الرسمي للأمن العام عبر منصة إكس "تويتر سابقا"، بعض الضوابط التي يجب على الطلاب اتباعها عند انتظار حافلات النقل المدرسي، وتتمثل في الآتي:

-        الانتظار مع مرافق راشد.

-        الوقوف على أرضية الطريق بعيدا عن مسار المركبات.

-        التأكد من خلو الطريق تماما من المركبات في حال العبور.

-        التأكد من وقوف الحافلة تماما قبل صعودها.

للمزيد اقرأ المرور السعودي: 6 إرشادات تضمن سلامتك عند انفجار الإطار المفاجئ أثناء القيادة

بدء العام الدراسي الجديد

بدوره رحب يوسف البنيان، وزير التعليم السعودي، بالطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا على أهمية الرسالة التعليمية التي يحملها كل معلم ومعلمة لغرس القيم الوطنية والدينية، والإسهام في تنمية وتطوير المملكة العربية السعودية.

وأشاد خلال كلمته بجهود إدارات التعليم واللجان المختصة، والمعلمين والمعلمات، لتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر