المرور السعودي يوضح شروط لنقل ملكية السيارة وخطوات استخراج إذن إصلاح المركبات

المرور السعودي
المرور السعودي

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودية، عن 3 شروط لنقل ملكية السيارة المباعة بين المالك والمشتري، وبين فرد ومؤسسة.
وأفادت الإدارة، عبر منصة "X"، "تويتر سابقاً" أن وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة بشرط سريان رخصة السير والفحص الدوري.
وحول متطلبات نقل ملكية مركبة من فرد إلى مؤسسة، أوضحت الإدارة العامة للمرور إمكانية إتمام المبايعة بواسطة أقرب معرض سيارات معتمد.

جاء ذلك رداً على سؤالين وردا إلى حساب "المرور السعودي" على منصة "X"، بشأن مدى إمكانية نقل ملكية سيارة توجد مخالفات على صاحبها، وطريقة نقل ملكية سيارة من فرد إلى مؤسسة.

خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات

أعاد المرور السعودي التذكير بخطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر" دون الحاجة إلى مراجعة إدارات المرور.
وأوضح حساب "المرور السعودي" على منصة "X" ، أن الخطوات الثمانية المطلوبة لاستخراج إذن الإصلاح تتمثل في: تسجيل الدخول على أبشر، واختيار المركبة من قائمة "الخدمات"، ثم اختيار إدارة المركبات، والمركبة المعنية، واختيار إصدار إذن إصلاح وتأكيد الطلب، ليتم استقبال رسالة من "أبشر" بالرقم المرجعي للطلب المقدم لإذن الإصلاح، ثم التوجّه للورش المعتمدة المسجّلة في تطبيق "ارتح"، ومشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة.

تابعي المزيد: غدا.. المرور السعودي يفعل الرصد الآلي لمجموعة من المخالفات

استعراض رخصة القيادة

أتاحت الإدارة العامة للمرور السعودية إمكانية استعراض رخصة القيادة ورخصة السير بنسختها الرقمية من تطبيق "أبشر أفراد"، وإبرازها للجهات الأمنية المسؤولة.
وبيّن المرور السعودي مميزات رخصة القيادة ورخصة السير الرقمية، بأنها تسهّل عملية التحقُّق من صلاحية رخصة القيادة ورخصة السير في حال عدم حمل الأصل، تتضمّن رمز الاستجابة السريعة المتغير "QR Code".
وتابع: "من مميزات رخصة القيادة ورخصة السير الرقمية إمكانية تنزيل نسخة على الهواتف الذكية للاستفادة منها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر