تامر حسني.. المطرب الوحيد بقائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية

صورة مجمعة لبوسترات أفلام تامر حسني - البوسترات الأصلية من حساب تامر على الفيس بوك
صورة مجمعة لبوسترات أفلام تامر حسني - البوسترات الأصلية من حساب تامر على الفيس بوك

لم يبالغ الناقد طارق الشناوي عندما أكد أن النجم تامر حسني أكثر مطرب حقق هدفه في السينما المصرية بعد الراحل عبدالحليم حافظ، فـ"نجم الجيل"، هو المطرب الوحيد بقائمة الأفلام المصرية الأكثر تحقيقاً للإيرادات بفيلم "البدلة"، وهو المطرب الوحيد أيضاً الذي يكتب وينتج ويخرج أعماله السينمائية، "سيدتي" في يوم ميلاد تامر حسني الـ46 تستعرض معكم مسيرة تامر حسني السينمائية والتي وصلت مؤخراً المحطة الـ14 ببطولة فيلم تاج، لينافس بقوة على صدارة قائمة أخرى وهي أكثر المطربين تقديماً للأفلام، ويتصدرها حتى اللحظة الفنان الراحل محمد فوزي بـ36 فيلماً.

حالة حب 2004

تامر حسني بدأت علاقته بالسينما مثل كل نجوم الغناء الجدد، حيث تم تقديمه بشكل رومانسي اجتماعي عام 2004 ببطولة فيلم "حالة حب" مع النجوم هند صبري وهاني سلامة وشريف رمزي ودنيا عبدالعزيز وزينة، ومها أبوعوف وسامي العدل، واللافت أن الفيلم من فكرة تامر حسني، ومن إخراج سعد هنداوي.

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مصرية مفككة، حيث يعيش الأب في أوروبا مع ابنه الأكبر، وتعيش الأم في مصر مع الابن اﻷصغر، ولا يعرف اﻷخوان بعضهما البعض، ويقرر الأخ الأكبر العودة إلى مصر لكي يعيش مع أمه ويتعرف على شقيقه.

سيد العاطفي 2005

نجاح تامر حسني دفعه لتكرار التجربة في العام التالي مباشرة، ليتقاسم مع النجمة عبلة كامل والراحل طلعت زكريا بطولة فيلم "سيد العاطفي" بمشاركة النجوم زينة ونور اللبنانية ووحيد سيف ونشوى مصطفى ولطفي لبيب، والفيلم ينتمي لتصنيف الكوميديا الاجتماعية الغنائية من تأليف بلال فضل، وإخراج علي رجب.

يدور الفيلم حول الست أم سيد المرأة البسيطة التي تعمل سائقة تاكسي لتواجه أعباء الحياة، وفي نفس الوقت تعشق النادي الأهلي بجنون وترعى ابنها سيد الذي يواجه عدة مشكلات في الجامعة ومع شقيق والده المتوفى وتحاول أم سيد وأصدقاؤها رفع الظلم الواقع على الابن.

عمر وسلمى 2007

أول بطولة مطلقة لتامر حسني تحققت عام 2007 ببطولة فيلم "عمر وسلمى" مع النجمة مي عزالدين والفنان عزت أبوعوف، والفيلم من تأليف تامر حسني وإخراج أكرم فريد.

تدور أحداث الفيلم حول (عمر) شاب جامعي متعدد العلاقات النسائية، يعاني بعد ترك حبيبته له، وفي الجامعة ينجذب لـ(سلمى) التي سرعان ما يقع في حبها، ويحاول اجتذابها إليه، لكنه في الوقت ذاته لا يتخلى عن علاقاته العابرة.

كابتن هيما 2008

نجاح تامر حسني مع مي عزالدين لم يمنعه من العودة للتعاون مع "تميمة الحظ" الفنانة زينة، ببطولة فيلم "كابتن هيما" عام 2008، وشاركهما البطولة أحمد راتب وأحمد زاهر وميار الغيطي وعبدالله مشرف.

تدور أحداث الفيلم حول إبراهيم أو كابتن هيما كان حلمه أن يصبح لاعباً محترفاً لكرة القدم، ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك ولظروف أسرته الصعبة مادياً، يضطر للعمل سائقاً بإحدى مدارس اللغات وهناك يتعرف على مريم مدرسة الرسم التي يلاحقها رجل ذو نفوذ ثري وتتعرض لمشاكل عديدة ويتدخل هيما لإنقاذها.

عمر وسلمى 2

يعود تامر حسني لاستغلال نجاح الجزء الأول، ويقدم نسخة جديدة من ملحمة "عمر وسلمى" مع النجمة مي عزالدين والفنان عزت أبوعوف، وتنضم لهم ميرهان حسين، تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي، بعد زواج كلٍ من (عمر، وسلمى) وإنجابهما لتوأم، ومعاناة الاثنين في تربيتهما، حيث تنشأ مشاكل بينهما بسبب إهمال (سلمى) لنفسها ولـ(عمر) الذي يعود مرة أخرى إلى غرامياته، وعلاقاته المتعددة.

نور عيني أول لقاء مع منة شلبي

أول لقاء يجمع تامر حسني بمنة شلبي كان عام 2010 ببطولة فيلم "نور عيني" ويتخلى فيه تامر حسني عن الطابع الكوميدي المميز لأفلامه السابقة، ويقدم حالة رومانسية من تأليفه، بمشاركة النجوم عمرو يوسف وعبير صبري ومروة عبدالمنعم.

تدور أحداث الفيلم حول صديقين، يسافر أحدهما إلى إحدى الدول الأوروبية فيتعرف على فتاة كفيفة فيقع في غرامها، وعندما يعودان سوياً إلى مصر، يكتشف أنها نفس الفتاة التي يحبها صديقه، وأنها سافرت إلى هذه الدولة للبحث عن وسيلة طبية حديثة تساعدها على استعادة نظرها، فتشتعل النيران بين الصديقين.

عمر وسلمى 3 نزولاً على رغبة الجمهور

نزولاً على رغبات جمهوره، قدم تامر حسني الجزء الثالث والأخير من "عمر وسلمي" عام 2012، ويتعاون فيه لأول مرة مع المخرج محمد سامي، وتدور الأحداث حول استمرار (عمر) في تصرفاته الطائشة، ويقرر العمل مطرباً شعبياً، فترفض (سلمى)، وتقرر خلعه، فيعاقبها (عمر) بادعائه خطبته لفتاة أخرى، وبالمثل ترتبط (سلمى) بشاب آخر، فيضطر للاتفاق مع عصابة على اختطاف ابنتيهما للضغط عليها للعودة إليه مرة أخرى، لكن المفاجأة أن شخصاً آخر يتدخل ليجعل العصابة تخطف البنات بالفعل.

أهواك.. التعاون الأول مع غادة عادل

بعد غياب 3 سنوات عن السينما، يعود تامر حسني بالتعاون مجدداً مع المخرج محمد سامي ببطولة فيلم "أهواك" ويتعاون لأول مرة مع غادة عادل وانتصار ومحمود حميدة وأحمد مالك وأمل رزق.

تدور أحداث الفيلم في عالم جديد تماماً على تامر حسني، حيث يجسد شخصية شريف قابيل (تامر حسني) طبيب متخصص في جراحات التجميل، يتعرف عن طريق شقيقته (نجوى) على شابة صغيرة في السن تُدعى (بسنت) ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة لمقابلة والدتها العزباء رنا (غادة عادل) والتواجد معها في نفس المكان لفترة، يزداد إعجابه بالأم، فيحاول طيلة الوقت أن يوقعها في حبه خلال تواجده معها بالغردقة بدعوة من الابنة.

تصبح على خير.. مي عمر تدخل عالم تامر حسني

الثنائي تامر حسني ومحمد سامي يواصل استثمار نجاح أعماله، بفيلم جديد هو أهواك عرض عام 2017 ويعود فيه تامر للتعاون مع النجمة نور، ويواجه لأول مرة الفنانة مي عمر، والنجمة درة بمشاركة النجم محمود البزاوي.

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، عن مهندس ناجح وثري يدعى (حسام الخديوي)، ولكنه يعاني في اﻵونة اﻷخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية، فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

البدلة أكثر أفلام تامر حسني تحقيقاً للإيرادات

يظل العام 2018 علامة فارقة في تاريخ تامر حسني السينمائي، حيث نجح لأول مرة في تصدر إيرادات السينما المصرية ببطولة فيلم "البدلة" الذي يحتل حتى اللحظة المركز السابع بإيرادات بلغت 67 مليون جنيه، وتعاون فيه لأول مرة مع النجم أكرم حسني والفنانة أمينة خليل بمشاركة ماجد المصري ودلال عبدالعزيز.

تدور القصة حول حمادة (أكرم حسني)، ووليد (تامر حسني) اللذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويتنكران في زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيان حقيقيان، وتقع لهما العديد من الأحداث والمشاكل.

الفلوس.. تامر يعود إلى تميمة الحظ

يعود تامر حسني بعد غياب طويل للتعاون مع "تميمة الحظ" زينة، ببطولة فيلم الفلوس عام 2019، ويواجه لأول مرة الفنان خالد الصاوي، والنجمة التونسية عائشة بن أحمد كما تظهر مي عزالدين كضيفة شرف، والعمل من إخراج سعيد الماروق عن قصة لتامر حسني.

تدور أحداث الفيلم حول سيف، نصاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية حلا، ليساعدها في استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا نهائية من الخدع الذى تختلط فيه مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

مش أنا.. تامر حسني ممثل وفقط

عام 2021 يطرح تامر حسني نفسه كممثل فقط، بعمل من تأليفه وإنتاجه ومن إخراج سارة وفيق، وهو أول فيلم للنجمة حلا شيحة بعد عودتها من فترة اعتزال طويلة، وشاركهما البطولة سوسن بدر وماجد الكدواني وإياد نصار وشيرين.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى حسن يُصاب بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

بحبك هنا الزاهد تعيد تامر حسني للرومانسية

عام 2022 يتعاون تامر حسني لأول مرة مع باربي السينما المصرية هنا الزاهد، في فيلم "بحبك" ليستعيد أجواء الرومانسية، حيث تتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة، والفيلم من تأليف وسيناريو وإخراج وإنتاج تامر حسني.

تاج تامر حسني بطل خارق

آخر تجربة لتامر حسني في عالم السينما مقتبسة عن عالم مارفل، حيث يقدم شخصية التوأم تاج وهارون، اللذين يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما لقدرات خارقة، تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما.

ويشارك تامر بطولة الفيلم النجمة دينا الشربيني والفنانة ساندي وهالة فاخر وعمرو عبدالجليل.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».