التأمينات الاجتماعية السعودية توضح موقف العامل من التسجيل بالتأمينات خلال فترة التجربة

التأمينات الاجتماعية السعودية توضح موقف العامل من التسجيل بالتأمينات خلال فترة التجربة
التأمينات الاجتماعية السعودية توضح موقف العامل من التسجيل بالتأمينات خلال فترة التجربة

استقبلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استفسار أحد المستفيدين بشأن إلزامية تسجيل عامل في فترة التجربة بالتأمينات من عدمه، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقا"، وجاء الاستفسار متضمنا الآتي "عندي موظف تم الاتفاق معه بالبداية فترة تجربة، هل يلزم بتسجيله بالتأمينات الاجتماعية".

بدوره أوضح حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موقف العامل في هذه الحالة وضوابط تسجيل العمال في التأمينات الاجتماعية.

التسجيل في التأمينات الاجتماعية

أكدت التأمينات الاجتماعية ممثلة في العناية بالعملاء أن التسجيل في التأمينات يكون إلزاميا للمشتركين الذين تربطهم علاقة تعاقدية بصاحب العمل، خاصة وإن كانت تتعلق بأداء عمل بصورة رئيسية داخل المملكة العربية السعودية مقابل أجر، دون النظر لطبيعة العلاقة التعاقدية من حيث مدتها أو شكلها، ومقدار الأجر المدفوع أو نوعه.

وتابع العناية بالعملاء موضحا أنه يتم تسجيل المشترك عن طريق جهة العمل بحد أقصى نهاية شهر الالتحاق بالعمل، وردا على استفسار أحد المتابعين بشأن معرفة قائمة الحقوق والواجبات لدى صاحب العمل، أشار العناية بالعملاء أن هذه المسألة من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وفي وقت سابق، أشارت التأمينات الاجتماعية أن المنافع التأمينية التي تتوفر لجميع المسجلين الخاصة بالنظام تشمل "إتاحة منافع المعاشات، منافع الأخطار الفنية، منافع التعطل عن العمل".

اقرأ المزيد عن التأمينات الاجتماعية السعودية: لا يمكن صرف المعاش دون توافر هذا الشرط

خدمة الزيارة الافتراضية

ردا على استفسار إحدى المتابعات التي تواجه مشكلة في تغيير رقم الحساب البنكي، وإضافة الحساب الجديد، استعرضت التأمينات الاجتماعية خيار خدمة الزيارة الافتراضية والتي يمكن خلالها مقابلة موظف التأمينات والتواصل معه لحل المشكلة، عبر اتصال مرئي، ويتم الاستفادة من الخدمة في 4 خطوات:

-        تحميل تطبيق مايكروسوفت تيمز، ثم الدخول للخدمة بالنقر على زر ابدأ الخدمة.

-        تعبئة البيانات الشخصية ثم اضغط إرسال.

-        الانتقال لصفحة الانتظار ومن خلالها يتم عرض زمن الانتظار المتوقع.

-        يمكن للعميل إنهاء المكالمة بالنقر على أيقون إنهاء المكالمة، قبل الدخول على الموظف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر