"التأمينات الاجتماعية السعودية": إنجاز 2.7 مليون معاملة خلال يونيو الماضي

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنّ مصروفات المنافع التأمينية لشهر يونيو الماضي بلغت أكثر من 10.4 مليار ريال، في حين بلغت المعاملات المنجزة أكثر من 2.7 مليون معاملة تم إنجازها بشكل إلكتروني بالكامل.
يذكر أنّ هذا التوضيح جاء في النشرة الدورية الشهرية التي تصدرها المؤسسة وتستعرض أبرز الأرقام والمنجزات المحققة خلال الفترة.

المعاملات المنجزة بالأرقام

وقد بينت المؤسسة أنه خلال شهر يونيو الماضي بلغت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" أكثر من 76.5 مليون ريال، في حين بلغت معاشات فرع الأخطار المهنية أكثر من 16 مليون ريال.
وعن الأرقام المحققة في مجال التحول الرقمي وأعداد المستفيدين من خدمات المؤسسة الرقمية لذات الفترة، أوضحت التأمينات الاجتماعية أنّ عدد المسجلين في الخدمات الإلكترونية تجاوز 110 ألف مسجل جديد، فيما تخطى زوار الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.gosi.gov.sa حاجز 1.8 مليون زائر، كما بلغ عدد تعاريف المعاش المصدرة إلكترونيًّا لذات الفترة أكثر من 128 ألف خطاب تعريف، وبلغ عدد المستخدمين الجدد لتطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية أكثر من 141 ألف مستخدم جديد.

إقبال كبير على الخدمات الرقمية

يشار إلى أنّ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أكدت في نشرتها مدى الإقبال الكبير على استخدام القنوات والمنتجات والخدمات الرقمية والتي أتاحتها المؤسسة طوال اليوم. حيث أعلنت أنّ عدد المستخدمين لخدمة "الزيارة الافتراضية" بلغ أكثر من 21.6 ألف مستخدم، في حين بلغ عدد المستخدمين لخدمة الإنسان الرقمي "أمين" خلال شهر يونيو الماضي أكثر من 34 ألف مستخدم، وبلغ عدد المستفيدين من "واتس آب" التأمينات الاجتماعية أكثر من 13.1 ألف عميل، وعن عدد العملاء الذين استفادوا من خدمة "المساعد التأميني" بينت المؤسسة أنهم بلغوا 1.3 ألف عميل، في حين تخطت المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء حاجز 64 ألف مكالمة، كما بلغت الاستفسارات الواردة لحساب المؤسسة للعناية بالعملاء عبر منصة "تويتر" أكثر من 25.5 ألف استفسار.

مقرات العمل

وأيضًا جاء في النشرة الشهرية للتأمينات الاجتماعية أبرز الجهود والمنجزات في مجال تعزيز مبدأ الالتزام والوقاية التأمينية وتحقيق السلامة والصحة المهنية في مقرات العمل، حيث بينت المؤسسة أنه بلغت زيارات الالتزام التأميني أكثر من 12.1 ألف زيارة، في حين بلغت الزيارات التوعوية أكثر من 9.6 ألف زيارة، وبلغ عدد اللقاءات والورش الميدانية 67 لقاء وورشة خلال شهر يونيو الماضي.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر