بلدية دبي تطلق خدمة جديدة لطلب ترخيص أعمال صيانة المباني ذاتيا

بلدية دبي. الصورة من wam
بلدية دبي. الصورة من wam

أطلقت بلدية دبي خدمة جديدة لطلب ترخيص أعمال صيانة المباني ذاتيًّا لإصلاح العيوب الإنشائية البسيطة فيها، والتي حولت رخص الصيانة للأعمال الانشائية إلى رخص ذاتية دون الحاجة إلى تدقيق من قبل مهندسي البلدية، مع إلغاء رخص الصيانة البسيطة ورخص أعمال الصبغ، فضلاً عن تقليص عدد الخطوات وتسهيل إجراءات الحصول على الرخصة إلى ترخيصٍ ذاتي وسريع.

خدمة إلكترونية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي أوضحت "المهندسة ليالي عبد الرحمن الملا" مدير إدارة تراخيص المباني في بلدية دبي، بأنّ خدمة الصيانة الذاتية للمباني تعدّ خدمة إلكترونية تُمكّن المتعاملين من الحصول على ترخيص لتنفيذ أعمال صيانة وإصلاح العيوب الإنشائية للمبنى ذاتيًّا، حيث يجري ترخيصها وإنجازها ذاتيًّا عن طريق نظام دبي لتراخيص البناء على موقع البلدية.
وأضافت "الملا" قائلة:" تهدف بلدية دبي من خلال الخدمة الجديدة إلى توفير خدمات متميزة ذات جّودة عالية، تحسّن تجربة المتعاملين، وتسهل عليهم إجراءات التقديم وتختصر المدة اللازمة لإنجازها، وذلك ضمن جهودها في توفير خدمات مبتكرة وحلول ذكية ومتكاملة ورائدة تخدم نمو وتطور قطاع البناء والتشييد في إمارة دبي، وترتقي بمستويات العمل فيه بما يضمن أعلى درجات الكفاءة والأمان في المباني، الأمر الذي يعزز جودةَ حياة المتعاملين ويحقق سعادتهم ويلبي تطلعاتهم".

مميزات الخدمة الجديدة

تجدر الإشارة إلى أنّ الخدمة الجديدة التي وفرتها بلدية دبي تقدم إمكانية حصول المكاتب الاستشارية والهندسية وشركات المقاولات وملاك الأراضي على الرخصة بشكلٍ فوري، خاصةً وأنّ حجم الفئة المستهدفة حالياً يبلغ 1,000 شركة مسجلة ضمن نظام دبي لتراخيص البناء. ويصنف طلب ترخيص أعمال الصيانة الذاتية إلى أعمال الصيانة البسيطة، وأعمال الصيانة الإنشائية الذاتية، وأعمال الصيانة التخصصية.
وأعفت الخدمة الجديدة الأعمال التي تهدف إلى الحفاظ على المبنى من خلال إصلاح عيوب غير إنشائية فيه من الحاجة إلى الحصول على رخصة صيانة كأعمال الصبغ الداخلي والخارجي وتغيير الأرضيات. ويمكن للمتعاملين التقديم على خدمة طلب ترخيص أعمال صيانة المباني ذاتياً من خلال الموقع الإلكتروني.

بلدية دبي

تُعدّ بلدية دبي من أكبر المؤسّسات الحكوميّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمؤسّسة الرائدة والمُحرّكة لنمو إمارة دبي وتطوّرها، سواء لناحية الخدمات المبتكرة التي تقدّمها أم لناحية الأنشطة والأعمال والمشاريع الكبرى التي تنفّذها.
وقد أثبتت بلدية دبي عبر السنوات تميّزها في إدارة المهام والمسؤوليات الموكلة إليها، حيث تدير حاليًّا أربع مؤسسات متخصصة وقطاعين، وقد ساهمت في جعل دبي ضمن مصاف المدن العالميّة الأكثر تقدّمًا واستدامة. كما تمكّنت بلدية دبي من التوسّع والنموّ في تنفيذ مسؤولياتها من خلال 40 إدارة و172 قسمًا ضمن هيكل تنظيمي يضمّ مكاتب الجودة والتميز وجهود أكثر من 11 ألف موظّف وعامل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر