عودة المعلمين والكادر الإداري إلى المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد

وزارة التعليم
عودة المعلمين والكادر الإداري إلى المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

يوافق اليوم موعد عودة المعلمين والمعلمات، والكادر الإداري والمشرفين والمشرفات في مدارس التعليم العام، بالمملكة العربية السعودية، بعد إجازة صيفية مدتها ما يقارب شهرين ونص، وكتبت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي على تويتر: وزارة التعليم تُرحب بعودة المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات لمدارسهم؛ استعدادًا لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات بداية العام الدراسي الجديد.

العام الدراسي الجديد

حسب تقويم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فمن المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم الأحد الرابع من صفر 1445هـ ، الموافق 20 أغسطس 2023م.
يذكر أن العام الدراسي يتضمن ثلاثة فصول دراسية تشمل العديد من الإجازات.
وفي وقت سابق، كانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن وصول الدفعة الجديدة من الكتب المدرسية للطلاب والطالبات للعام الدراسي 1445هـ، ويأتي هذا الإعلان بعد أن أكدت التعليم توفير الكتب بالكامل لجميع الفصول الدراسية الثلاثة.

بدء وصول المقررات الدراسية للإدارات التعليمية السعودية للعام الجديد 1445هـ

بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، أعلنت العديد من الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، عن بدء وصول المقررات الدراسية للمستودعات، وذلك ضمن الاستعدادات للعام الدراسي 1445هـ.
ونشرت العديد من الإدارات التعليمية، عبر حساباتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقاً"، صورا لوصول دفعة من المقررات الدراسية لمستودعات الإدارة ليتم ترحيلها للمدارس، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

التسجيل المبكر بخدمة النقل المدرسي للعام الجديد

وفي ذات السياق، أعلنت شركة تطوير خدمات النقل "رافد" الشريك الإستراتيجي لوزارة التعليم في تقديم خدمة النقل المدرسي بالمملكة العربية السعودية، عن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد 1445هـ، وذلك عبر نظام نور الوزاري.
ودعت الشركة أولياء أمور الطلبة إلى تسجيل أبنائهم وبناتهم مُبكرًا قبل انتهاء فترة التسجيل الذي سيتم إغلاقه في يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023م، حيث ستخضع جميع الطلبات للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق والأولوية لضمان الاستفادة منها من قبل الفئات الأكثر حاجة لها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر