تحت شعار "الرياضة مفتاح السلام".. الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام أكتوبر المقبل

تحت شعار "الرياضة مفتاح السلام".. الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام اكتوبر المقبل - الصورة من موقع اللجنة الرسمي على الإنترنت
تحت شعار "الرياضة مفتاح السلام".. الرياض تستضيف المنتدى الدولي للرياضة والسلام اكتوبر المقبل - الصورة من موقع اللجنة الرسمي على الإنترنت

تستعد عاصمة المملكة العربية السعودية "الرياض" لاستضافة المنتدى الدولي للرياضة والسلام للمرة الأولى على أرضها، والمنظم من قبل اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بالتنسيق مع منظمة الرياضة والسلام، وتنطلق فعاليات المنتدى تحت شعار "الرياضة مفتاح السلام" خلال الفترة من 18 لـ19 أكتوبر المقبل 2023، وذلك في قصر الثقافة في حي السفارات.

الرياضة مفتاح السلام

ووفقا لما ذكر في الموقع الرسمي التابع لـ"اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية"، فإن هذه الاستضافة تأتي في إطار تعزيز دور الرياضة باعتبارها منبرا لنشر القيم والسلوكيات الإيجابية التي تؤكد على قيم السلام العالمي، كون "الرياضة" صاحبة تأثير قوي ولغة تواصل عالمية عابرة للثقافات المختلفة.

وسيحتضن المنتدى بدوره سلسلة من الفعاليات أهمها تنظيم جلسات حوارية تناقش وتسلط الضوء على الأحداث الرياضية الكبرى وتمكين الرياضة النسائية وؤية المملكة 2030 في جانبها الرياضي وبرنامج جودة الحياة، في وجود  نخبة من رجال الأعمال والمال والشخصيات العلمية المسؤولة من مختلف أنحاء العالم.

بدوره حرص الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على توجيه شكره وتقديره لخادم  الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على رعايته للقطاع الرياضي ودعمه غير المحدود، بالشكل الذي مهد الطريق أمام المملكة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

كما حرص رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على الترحيب بكافة المشاركين في فعاليات المنتدى، واصفا السعودية باعتبارها بلدهم الثاني، وأبدى رغبته في أن يخرج المنتدى بحلول ونتائج تعزز دور الرياضة في السلام العالمي.

للمزيد اقرأ العلا تحتضن النسخة الأولى من القمة العالمية للآثار في سبتمبر 2023

منظمة الرياضة والسلام

في عام 2007 كتب ميلاد منظمة الرياضة والسلام، بواسطة جويل بوزو، رئيسها نجم الخماسي الحديث الأولمبي والعالمي، وتعد هذه المنظمة بمثابة جسر الوصل بين  المنظمات الخيرية في العالم والمنظمات الرياضية بمختلف أنواعها كاللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة البارالمبية الدولية، واللجان الأولمبية والبارالمبية الوطنية، والاتحادات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد من أولى الدولى العربية التي تستضيف هذا المؤتمر، كونه أقيم منذ بدايته 2008 في موناكو، باستثناء عام 2012م في سوتشي الروسية، وعام 2018م في جزيرة رودس اليونانية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر