محمد منير ومحمد رحيم .. تجربة موسيقية مختلفة بدأت مع الأبنودي وصولًا لـ ميريام فارس 

محمد منير - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
محمد منير - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام

طُرح بالأمس أغنية "الساحل الشمالي" والتي جمعت الكينج محمد منير بالفنانة اللبنانية ميريام فارس للمرة الأولى، وجاءت الأغنية من كلمات وألحان وتوزيع موسيقي لـ محمد رحيم.

"الساحل الشمالي".. تجربة موسيقية مختلفة جمعت بين محمد منير وميريام فارس


وتعد أغنية "الساحل الشمالي" تجربة موسيقية مختلفة من حيث الكلمات بشكل خاص والتي جاءت بسيطة ومناسبة لأجواء فصل الصيف، ومن المعتاد دومًا طوال مسيرة الكينج محمد منير بأنه أول من قدم الكلمات المختلفة في أغنياته كما ساعد على نجاح الأغنية صوت الفنانة ميريام فارس والتي اشتهرت بتقديم الأغنيات التي تعتمد على البساطة والسعادة وحب الحياة.

رحيم ومنير و تجاربهما الموسيقية مع عبد الرحمن الأبنودي


و طوال سنوات جمعت بين المُلحن محمد رحيم والفنان محمد منير العديد من التجارب الموسيقية والتي جاء من أبرزها تقديم أغنية "يونس" من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وهي مقطع من السيرة الهلالية وتم تقديمها عام 2008 من خلال البوم "طعم البيوت".

وفي عام 2012 كان تعاونهما المميز والمختلف والذي جمعهما أيضًا بالشاعر عبد الرحمن الأبنودي من خلال ألبوم "أهل العرب والطرب" والذين لحن به محمد رحيم أغنيتي "يا حمام، قلبي مايشبهنيش" ويعتبرا من أنجح أغاني الكينج محمد منير خلال الفترة الأخيرة والتي أحبها الجمهور بشكل كبير.
كما قدم كل من محمد منير وعبد الرحمن الأبنودي من ألحان محمد رحيم أغنية "الناس في بلادي" وهي إحدى الأغنيات الوطنية التي لاقت صدى لدى الجمهور.

الكينج ومحمد رحيم في الدراما التلفزيونية


كما تعاون المُلحن محمد رحيم مع الفنان محمد منير من خلال الدراما التلفزيونية، حيث قدما بموسم رمضان الماضي تيتر مسلسل "عملة نادرة" للفنانة نيللي كريم والذي جاء من كلمات الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.
كما تعاونا معًا من خلال مسلسل "المُغني" والذي قدمه الفنان محمد منير عام 2016 وشارك ببطولته، ووضع محمد رحيم ألحان أغاني "مش لايق عليا، مع إن" والتي كتب كلماتها الشاعر نصر الدين ناجي.

يُذكر أن الفنان محمد منير أحيى منذ أيام حفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الأولى بمشاركة الفنان حميد الشاعري، وقد حقق الحفل نجاحًا كبيرًا بعدما قدما من خلال مجموعة من أشهر أغانيهما وسط تفاعل كبير من حضور الحفل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».