في ذكرى وفاتها.. حكايات خلف كواليس الكاميرات لـ هند رستم  

هند رستم - صورة أرشيفية
هند رستم - صورة أرشيفية
استطاعت أن تحجز مكاناً لها وسط النجوم والمشاهير، بعد أن أسرت قلوب الكثيرين بفنها، إنها الفنانة هند رستم أو كما يلقبها محبوها بـ "مارلين مونرو الشرق" ، والتي تحل ذكرى وفاتها اليوم الثلاثاء الموافق 8 أغسطس، وبعيداً عن مشوارها الفني المكلل بالنجاحات والتكريمات، سنتطرق من خلال السطور التالية لكواليس ومشاهد من حياتها الشخصية، وذلك على لسان ابنتها بسنت رضا أثناء حلولها ضيفة في حلقة سابقة من برنامج "معكم منى الشاذلي"

"بعيداً عن أضواء الكاميرات كيف كانت حياة هند رستم؟"

عدد زيجاتها


كشفت بسنت رضا عن كواليس تتعلق بزواج والدتها هند رستم مرتين، ففي المرة الأولى، تزوجت من والدها المخرج حسن رضا الذي أبدى إعجابه بها، أثناء تواجدها في أحد أماكن التصوير، لافتة والدي أعجب بها بسبب شخصيتها والطريقة التي كانت تتعامل بها مع المحيطين بها.
وأضافت، أن والدتها هند رستم ظلت مع والدها لمدة 5 سنوات، ثم قررا الانفصال عن بعضهما البعض، إلى أن تزوجت مرة أخرى من الدكتور فياض أثناء ذهابها له في العيادة.
واستطردت: "ماما كان عندها هوس إنها هيجيلها سرطان، وراحت للدكتور فياض وسبحان الله اتجوزت الدكتور، وفضلوا مع بعض 50 سنة، والسبب في ده كانت المعاملة، وماما دي كانت عاملة زي أمينة في البيت".

سبب انزعاجها من لقب "ملكة الإغراء"


كما أكدت بسنت رضا، أن والدتها أبدت انزعاجها من لقب "ملكة الإغراء" الذي أطلقه عليها الإعلامي مفيد فوزي، موضحة أن سبب انزعاجها من هذا اللقب هو تحديده لها في أدوار معينة وهذا ما كانت ترفضه.
واستطردت قائلة، إن والدتها أبدت دهشتها من هذا اللقب، خاصة وأن هناك فنانات أخريات كنّ يقدمن مشاهد وأدواراً بها إغراء ولم يطلق عليهن هذا اللقب.
وتابعت: "والدتي كانت بتقدر تعمل كل الأدوار مش دور واحد بس".

سر اعتزالها

وقالت بسنت رضا، إن السبب الحقيقي وراء اعتزال والدتها الفنانة هند رستم هو إعجابها بحياة الأسرة "جو الأسرة"، مشيرة عندما أنجبت ولداً قالت هند رستم وقتها إنها تريد أن تعوض السنين التي فاتتها مع حفيدها.
وشددت بسنت أن زوجها الدكتور فياض لم يكن له دخل في قرار الاعتزال لا من قريب أو من بعيد.

هند رستم في سطور

الفنانة هند رستم التي يعتبرها البعض رديفاً لمارلين مونرو في السينما العربية وهي مولودة بحي محرم بك بالإسكندرية لأب من عائلة متوسطة وأم مصرية من طبقة أرستقراطية.
قدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً، وقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في الخمسينيات وعرفت بـ«ملكة الإغراء» ومارلين مونرو الشرق لشبهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف.قدمت آخر أفلامها «حياتي عذاب» عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائياً حتى وفاتها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».