"أبشر" السعودية: 4 خطوات للاستفادة من خدمة مبايعة المركبات إلكترونيا

شعار منصة أبشر
شعار منصة أبشر

كشفت الخدمات الإلكترونية "أبشر" التابعة لوزارة الداخلية السعودية، عن خطوات سداد ثمن المركبة في خدمة مبايعة المركبات إلكترونياً.
وأشار الحساب الرسمي لمنصة أبشر عبر منصة "X"، "تويتر سابقاً"، إلى خطوات سداد ثمن المركبة في خدمة مبايعة المركبات إلكترونياً عبر منصة أبشر، التي جاءت كالآتي:
- على المشتري دفع الرسوم الحكومية الخاصة بالخدمة عن طريق خدمة سداد.
- وجود تأمين مركبة باسم المشتري لإتمام عملية الشراء.
- على المشتري تحويل قيمة المركبة للحساب البنكي الوسيط الخاص بالخدمة "حساب ضامن".
- بعد إتمام عملية المبايعة يتم تحويل قيمة المركبة من قبل الحساب الوسيط "حساب ضامن" إلى البائع.

تابعي المزيد: 4 مزايا لخدمة "مبايعة المركبات" عبر منصة "أبشر"

أبشر

منصة أبشر هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقميًّا وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.
أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم 330 خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.
وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل: الجوازات، والمرور، والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
و تعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة "أبشر أفراد" و"أبشر أعمال" و"أبشر حكومة" المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة في السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر