سفارة السعودية في كوريا تحذر مواطنيها من إعصار خانون

إعصار خانون
السفارة السعودية في كوريا تحذر مواطنيها من إعصار خانون - الصورة من unsplash

تزامنًا مع اقتراب إعصار خانون لسواحل سيول، حذرت السفارة السعودية في كوريا، اليوم الثلاثاء، المواطنين المتواجدين في جمهورية كوريا الجنوبية، من الإعصار، وأهابت بأخذ الحيطة والحذر مع اقتراب الإعصار.

إقتراب إعصار خانون

وقال الحساب الرسمي للسفارة عبر منصة إكس "تويتر سابقاً": "تهيب سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية كوريا بالمواطنين المتواجدين في كوريا بتوخي الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار خانون إلى الساحل الجنوبي الشرقي خلال هذا الأسبوع".

ودعت سفارة السعودية بكوريا الجنوبية المواطنين لإتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية والاتصال في الحالات الطارئة على الرقم: 08210896999.

إعصار خانون

وكانت اليابان قد ألغت اليوم مئات الرحلات الجوية ونصحت أكثر من 60 ألف أسرة بإخلاء بعض المناطق الجنوبية مع تحرك الإعصار خانون.

إلغاء رحلات الطيران

وألغيت رحلات القطارات والعبارات والرحلات الجوية المقررة في اليومين المقبلين، إضافة إلى إلغاء شركات الطيران 222 رحلة اليوم.

وارتفع إجمالي الرحلات الملغاة بسبب خانون منذ الأسبوع الماضي إلى 2715 رحلة، وفقا لإحصاءات وزارة النقل اليابانية.

ونصحت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية 60 ألف أسرة بالإخلاء في مقاطعة كاجوشيما في كيوشو الواقعة على بعد نحو 950 كيلومترا جنوب غربي طوكيو.

أمطار غزيرة ورياح قوية

وأوضحت السلطات، أن الإعصار مصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية، صوب الغرب ببطء بعد أيام من اجتياحه أوكيناوا.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الإعصار موجود في المحيط الهادي على بعد نحو 200 كيلومتر جنوبي كيوشو ثالث أكبر جزيرة في اليابان.

ومن المتوقع أن تضرب العواصف الرعدية مناطق في كيوشو وجزيرة شيكوكو المجاورة خلال الساعات الـ 24 القادمة.

كما تنتظر البلاد هطول أمطار قد يصل منسوبها إلى 400 مليمتر، ومن المحتمل أن تتأثر مناطق بعيدة مثل أوساكا وناجويا.

تأثير الإعصار

وأبانت الأرصاد، أنه بسبب الحركة البطيئة للإعصار وتأثيره الممتد لفترة طويلة، قد يتجاوز إجمالي هطول الأمطار بشكل كبير المعدل الشهري المعتاد لشهر أغسطس، مشيرةً، إلى أن إعصارًا آخر ظهر في المحيط الهادي ومن المتوقع أن يضرب الإعصار لان، الذي تصل سرعته إلى 180 كيلومترًا في الساعة، وسط اليابان يوم الأحد.

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية الكورية اليوم الثلاثاء، أن يصل إعصار خانون إلى الساحل الجنوبي لكوريا الجنوبية هذا الأسبوع، مما يضع البلاد بأكملها تحت تأثيره ويتسبب في هطول أمطار غزيرة في جميع أنحائها.

وأفادت الأرصاد، أن خانون تحرك شمالًا بسرعة سبعة كيلومترات في الساعة من المياه على بعد 350 كيلومترًا جنوب كاجوشيما اليابانية بحلول الثالثة صباحًا، وسيعبر المياه على بعد 170 كيلومترًا شرق سيوجويبو بجزيرة جيجو في الثالثة صباح الخميس ويصل إلى بعد 30 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة تونغيونغ الساحلية الجنوبية في وقت لاحق من صباح نفس اليوم، لافتةً، إلى أنه عند وصول الإعصار إلى كوريا الجنوبية قد يظل قويًا للغاية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر