بعيداً عن الأكشن: Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani.. مزيج بين الرومانسية والفكاهة

عليا بهات ورانفير سينغ (Alia Bhatt and Ranveer Singh). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP
عليا بهات ورانفير سينغ (Alia Bhatt and Ranveer Singh). مصدر الصورة: SUJIT JAISWAL / AFP

استطاع الفيلم الهندي Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani لعليا بهات ورانفير سينغ أن يأخذ مكاناً بين أقوى فيلمين يتم عرضهما حالياً في دور العرض السينمائي؛ Oppenheimer وBarbie، حيث انطلق في دور السينما المحلية والعالمية الفيلم الرومانسي الذي طال انتظاره Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani الذي يجمع عليا بهات ورانفير سينغ، من إخراج كاران جوهر صاحب القائمة الطويلة لأنجح الأفلام الهندية والذي شهد له هذا العمل عودته لكرسي الإخراج بعد سبع سنوات من آخر أفلامه Ae Dil Hai Mushkil.

Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani من بطولة رانفير سينغ، عليا بهات، جايا باتشان، شابانا عزمي، دارمندرا، تشورني جانجولي، توتا روي تشودري، عامر بشير، كشيتي جوغ.

أحداث الفيلم

يُمثل هذا الفيلم خروج سينما بوليوود عن النمط المُتِّبع والتقليدي في السنوات الأخيرة والذي تصدر شباك التذاكر، حيث تميل قصة وأحداث الفيلم للرومانسية البعيدة عن الأكشن والحركة، التي تشتهر بها سينما بوليوود.

الفيلم من تأليف إيشيتا مويترا وشاشانك خيطان، وهي قصة حبيبين شابين يتصارعان مع الاختلافات بين ثقافاتهما وتنشئتهما حتى في الوقت الذي تخوض فيه عائلاتهما صراعاتهما الخاصة بين التقاليد والأخلاق وحتمية التغيير، حيث يقع كلٌ من البنجابي روكي (رانفير سينغ) والصحفية البنغالي راني (عليا بهات) في الحب على الرغم من اختلافاتهما. بعد مواجهة معارضة عائلية، يقرران العيش مع عائلات بعضهما البعض لمدة ثلاثة أشهر قبل الزواج، فقط لإدراك أن الأمور ليست سهلة كما قد تبدو. ما يلي في الأحداث هو سلسلة من الصعود والهبوط، المصاعب، الإهانات، المعارك، الإدراك الذاتي والندم.

بصفتها الأم الصارمة، فإن جايا باتشان هي الأفضل. حتى مع نصيبها من السلوك الصارم، تمكنت من إثارة بعض الضحك الحقيقي في بعض المشاهد.

Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani هو فيلم نموذجي مليء بالعواطف والميلودراما يتم عرضه في خلفية مجموعات الميزانية العالية. من الناحية النقدية، يحتوي على عيوبه الخاصة، ولكن يمكن بالتأكيد الإشادة بالفيلم لأدائه الرائع وبعض المشاهد القوية التي تتحدى القواعد بشكل كبير.
قد ترغبين في معرفة أغنى 10 نجمات في بوليوود

شباك التذاكر يتحدث عن الفيلم

على الرغم من أن Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani حقق افتتاحاً مخيباً للآمال، إلا أن الأرقام ارتفعت خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لموقع Forbes. فقد جمع الفيلم 1.5 مليون دولار في سينما الولايات المتحدة في الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقه. صنفته Comscore في المرتبة العاشرة في قائمة أفضل الأفلام التي تحقق أرباحاً في نهاية هذا الأسبوع في الولايات المتحدة. وبلغ إجماليها العالمي 9.5 مليون دولار.

سجل الفيلم 5.4 مليون دولار في الهند خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى. على الرغم من الافتتاح المخيب الذي بلغ قدره 1.4 مليون دولار يوم الجمعة، 28 يوليو، ارتفعت إلى 2 مليون دولار في اليوم الثاني وارتفعت أيضاً إلى 2.3 مليون دولار يوم الأحد.

ومن الناحية النقدية والمراجعة، فقد حصل الفيلم بشكلٍ كبير على المراجعات الإيجابية والكلمات الشفهية الجيدة.
يمكنكم مشاهدة ألمع نجوم بوليوود في افتتاح مركز نيتا موكيش أمباني الثقافي

هل لا يزال الأكشن هو المهين على السينما الهندية؟

لعام 2023 في الأفلام الهندية، يُعد Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani رابع أعلى افتتاح في عطلة نهاية الأسبوع. الرقم القياسي لأعلى افتتاحية في نهاية الأسبوع لا يزال مع عودة شاروخان في فيلم Pathaan، يليه عن كثب فيلم Kisi Ka Bhai Kisi Ki Jaan لسلمان خان والفيلم المثير للجدل Adipurush.

صُنع Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani بميزانية تقديرية تبلغ 21 مليون دولار، ولا يزال أمامه طريق طويل حتى يتم الإعلان عن نجاحه في شباك التذاكر... فهل ستنتصر الرومانسية على الأكشن؟ لم تُحسم الإجابة بعد.

ثنائي عليا بهات ورانفير سينغ

عليا بهات ورانفير سينغ، المعروفان باسم روكي وراني في الفيلم، هما من أنجح ممثلي بوليوود، والأعلى أجراً في الصناعة، وقد حافظا على سجل مباشر في تحقيق نجاحات شباك التذاكر. حقق الثنائي العديد من النجاحات خلال مسيرتهما المهنية.

شاركت عليا ورانفير الشاشة معاً لأول مرة في فيلم Gully Boy للمخرجة زويا أختار. حقق الفيلم ليس فقط إيرادات عالية في شباك التذاكر، بل تم الثناء على أداء الممثلين من النقاد.

يتشارك النجمان مساحة الشاشة معاً مرة أخرى في دراما المخرج كاران جوهر Takht جنباً إلى جنب مع طاقم النجوم أنيل كابور، جانفي كابور، كارينا كابور، بومي بيدنيكار وفيكي كوشال، ومن المتوقع أن يتم إصداره هذا العام.

تم تصنيف عليا بهات حالياً كواحدة من أفضل الممثلات في الهند. طوال مسيرتها المهنية التي امتدت لعقد من الزمان كممثلة رئيسية في صناعة السينما الهندية، ارتبطت الممثلة ببعض أكثر الأفلام المحبوبة في البلاد. لم تسمح الممثلة للصحافة السلبية باحباطها، وهي الآن من بين أفضل الممثلات في البلاد.

أما بالنسبة لرانفير سينغ، فهو يعمل في صناعة السينما منذ أكثر من عقد من الزمان وقد أثبت نفسه كاسم جدير بالثقة. كان هناك بعض الاضطرابات منذ تفشي مرض كوفيد -19، ووصلت جودة الأفلام إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق. لكن من المتوقع أن يعود الممثل إلى طرق الفوز بفيلمه Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani الذي يستهدف جمهوراً أوسع.

مشاركة عليا بهات بطولة الفيلم مع رانفير سينغ وليس زوجها رانبير كابور

اشترك الزوجان عليا بهات ورانبير كابور في بطولة 10 أفلام سوياً كان آخرهم Brahmastra، الذي كان ينتظر كلٍ منهما إطلاقه قبل أن يقررا العمل في فيلم مرة أخرى. لقد أرادا الحصول على تعليقات من الجمهور لاستكشاف المزيد من الأفلام سوياً في المستقبل. لذلك، فإن نجاح Brahmastra جعلهما يستكشفان المزيد من النجاحات معاً. هذا وقد أبلغ مصدر قريب من موقع IndiaToday.in عن خطط رانبير وعليا بهات لعمل المزيد من الأفلام معاً في المستقبل، إنهما يرغبان في القيام بعمل كوميدي رومانسي معاً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»