الجوازات السعودية تؤكد جاهزية جميع المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية تؤكد جاهزية جميع المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج - الصورة من واس

أكدت المديرية العامة للجوازت، في المملكة العربية السعودية، جاهزية جميع المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن من الحجاج، وذلك بعد أن بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ.

إنهاء مغادرة ضيوف الرحمن

وفي التفاصيل، تواصل الجوازات إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن عبر جوازات منفذ حالة عمار الحدودي، بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ.

وأكدت الجوازات جاهزيتها في مختلف المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، حيث تم دعم منصات الجوازات بالقوة البشرية، والأجهزة التقنية لتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرتهم بكل يسر وسهولة.

10 ثوان لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج

وفي ذات السياق، فقد أكد متحدث المديرية العامة للجوازات الرائد ناصر العتيبي، مؤخراً، أنه يتم في عملية العودة استقبال الحجاج والتأكد من وثائق السفر التي يحملونها وتحديدًا جواز السفر.

وأوضح العتيبي، أن موظف الجوازات يقوم بتمرير جواز السفر على الماسح الضوئي للتأكد من هوية حامل هذا الجواز، وبعد ذلك وضع أصبع السبابة على قارئ البصمة ليتم التأكد من حامل الجواز مع بما يتطابق مع بيانات الجواز نفسه، لافتًا، إلى أنه بعد ذلك يتم إنهاء إجراءات خروج الحجاج ومغادرتهم خارج المملكة العربية السعودية في وقت قياسي لا يتعدى الـ 10 ثوانِ.

الجوازات تحصد جائزة التميز في الحج

ومؤخراً، حصدت المديرية العامة للجوازات جائزة "التميز" في موسم الحج للعام الجاري 1444هـ، خلال الحفل الختامي لموسم الحجّ "ختامه مسك"، والذي أقيم بمشاركة عدة جهات حكومية وأهلية.

جهود الجوازات في خدمة الحجاج

وتعكس الجائزة جهود الجوازات، في خدمة ضيوف الرحمن، حيث وقف مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، في وقت سابق، على سير العمل في جوازات المنافذ والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كما تأتي هذه الجائزة ضمن الجهود التي تبذلها المديرية العامة للجوازات لخدمة حجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم حتى مغادرتهم عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وكان مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، قد وقف في وقت سابق، على سير العمل لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن عبر جوازات منفذ ميناء جدة الإسلامي، ومتابعة الخدمات المقدمة لهم، وإنهاء إجراءات مغادرتهم بكل يسر وسهولة.

وأكد الفريق اليحيى، تسخير المديرية العامة للجوازات إمكاناتها البشرية كافة، والتقنية لتسهيل إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف بيت الله الحرام عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر