أكبر سفينة سياحية بالعالم تنطلق في يناير 2024

أكبر سفينة سياحية بالعالم تنطلق في يناير 2024
سفينة - الصورة من unsplash

تستعد أكبر سفينة سياحية في العالم أطلق عليها "أيقونة البحار" للإبحار في يناير 2024م، وذلك بعدما استغرق صنعها 3 سنوات.

وقد اكتمل بناء السفينة في حوض لبناء السفن في فنلندا، وقامت بأول تجربة في المياه المفتوحة قبل التسليم المحتمل لها في أكتوبر المقبل.

أكبر سفينة سياحية في العالم

ويبلغ طول سفينة "أيقونة البحار" (Icon of the Seas)، التابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال"، 365 مترًا، وسيبلغ وزنها المتوقع 250.800 طن.

أيقونة البحار

وتستوعب السفينة التي سوف تبحر في مياه البحر الكاريبي في يناير المقبل، نحو 610 من الركاب، و2350 من أفراد الطاقم، وستحتضن كذلك أكبر حديقة مائية في البحر في العالم.

وتقول شركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال"، أنها ستوفر في سفينة "أيقونة البحار" أكثر من 40 تجربة لتناول الطعام، والشراب، والترفيه.

وبحسب الشركة، فإن فكرة السفينة تكمن في تلبية رغبات جميع الأشخاص على متنها، مع وجود مناطق مخصصة للعائلات، إلى جانب مساحات مخصصة للبالغين فقط.

تلبي رغبات جميع الأشخاص

ويوجد في السفينة السياحية 28 نوعًا مختلفًا من أماكن الإقامة، مع توفير المزيد من الفئات للعائلات، ومساحات أكبر للمسافرين في مجموعات.

وتتكون السفينة العملاقة من 18 طابقا في حوض بناء السفن في سان نازير بفرنسا، وتتسع لـ6988 ضيفا و2300 من أفراد الطاقم.

وتتضمن كذلك 8 مناطق، تحتوي إحداها على أكثر من 20 ألف نبتة، وبها أطول زلاقة مائية في البحر، هذا فضلاً عن خط للانزلاق الحر بارتفاع 10 طوابق، وشاشة سينما ضخمة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 760 و1200 دولار وفقا لمدة الرحلة ومسارها.

شروط الرحلة على سفينة "أيقونة البحار"

ومن شروط الرحلة على سفينة "أيقونة البحار" أن يكون جميع المسافرين الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما حاصلين على لقاح "كورونا"، وأن يكون الأطفال ممن تزيد أعمارهم على عامين لديهم نتيجة فحص سلبية للفيروس قبل الإبحار.

وأيضاً يجب على جميع المسافرين أن يرتدوا الكمامة في معظم الأماكن العامة الداخلية، وذلك طبقا لتوصيات الهيئات الصحية في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن سفينة "أيقونة البحار" تعتبر أول سفينة تابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" تعمل بالغاز الطبيعي المُسال (LNG)، وتكنولوجيا خلايا الوقود، وذلك كجزءٍ من جهد الشركة للتحوّل إلى الطاقة النظيفة في المستقبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر