اكتشاف حطام سفينة ألمانية فقدت خلال الحرب العالمية الأولى قبالة سواحل فيرجينيا

اكتشاف حطام سفينة ألمانية فقدت خلال الحرب العالمية الأولى قبالة سواحل فيرجينيا
اكتشاف حطام سفينة ألمانية فقدت خلال الحرب العالمية الأولى قبالة سواحل فيرجينيا - الصورة من ناشيونال جيوغرافيك

اكتشف غواص أمريكي حطام السفينة الألمانية "SM U-111" التي فقدت خلال الحرب العالمية الأولى قبالة سواحل فيرجينيا في المياه الأمريكية، وذلك بعد 100 عام من تدميرها.

قصة السفينة

وغرقت SM U-111 التي كانت عبارة عن سفينة يبلغ ارتفاعها 235 قدماً، بعدما تسببت في إغراق 3 سفن تجارية تابعة للحلفاء في المحيط الأطلسي خلال فترة وجودها مع البحرية الإمبراطورية الألمانية في 31 أغسطس 1922 في المياه التي قالت البحرية الأمريكية إن عمقها يبلغ 1600 قدم.

إريك بيتكوفيتش

وعثر عليها الغطاس إريك بيتكوفيتش المؤرخ وباحث حطام السفينة والغواص التقني، عندما كان على متن مركبة R / V Explorer على بعد حوالي 40 ميلاً من ساحل فرجينيا وهو ينظر إلى شاشة فيديو مرتبطة بمركبة تعمل عن بُعد تبحث عن بعد مسافة 400 قدم حين اكتشف السفينة الغارقة، وفقاً لتقرير صادر عن ناشيونال جيوغرافيك.
وقال بيتكوفيتش لناشيونال جيوجرافيك: "إن السفينة واحدة من تلك السفن الضائعة الرائعة التي لا يزال هيكلها موجود ولم يتحلل".
ويعد بيتكوفيتش من ماريلاند وهو واحد من عدد قليل من "الغواصين التقنيين" الذين يستكشفون أعماق أعمق بكثير من الحد القياسي البالغ 120 قدماً والذي يلاحظه الغواصون الترفيهيون.

عمق أقل توقعا

ومن المثير للدهشة أنه تم اكتشافه في عمق 400 قدم فقط من المياه قبالة ساحل فرجينيا، وهو عمق أقل بكثير مما كان متوقعاً ولكنه لا يزال خارج نطاق الغوص البشري للجميع باستثناء عدد قليل من الغواصين التقنيين الخبراء ، حسبما قال المنفذ.

اكتشاف عدد من الغواصات

إلى جانب ذلك، تم اكتشاف 5 غواصات ألمانية من الحرب العالمية الأولى و8 غواصات ألمانية من الحرب العالمية الثانية في بحار الولايات المتحدة ، وكانت U-111 هي الوحيدة التي غرقت قبالة سواحل الولايات المتحدة ولم يتم اكتشافها بعد، وفقاً لمجلة نيوزويك.
كما تم اكتشاف غواصة ألمانية من طراز U-Boat من حقبة الحرب العالمية الأولى بعد 100 عام من تدميرها في المياه الأمريكية، واكتشاف حطام السفينة التي تم تحديدها على أنها U-boat U-111 maritime، من قبل إريك بيتكوفيتش المؤرخ وباحث حطام السفينة والغواص التقني، وفقاً لتقرير صادر عن ناشيونال جيوغرافيك.

اكتشاف التيتانيك

وبعد أن حفز اكتشاف روبرت بالارد حطام سفينة تيتانيك في عام 1985، بدأ الغواص إريك بيتكوفيتش في التحقيق في حطام السفن في البحيرات العظمى، وأصبح في النهاية غواصاً تقنياً خبيراً ومؤلفاً لعديد من الكتب حول تحقيقات حطام السفن.
تابعي المزيد: البحيرة الغامضة تعيد ابتلاع حطام سفينة غرقت قبل 100 عام بعد أن لفظته

تحلل السفن في ملوحة المحيط

ووفقاً لمجلة نيوزويك، تتدهور حسابات السفن والغواصات بسرعة في ملوحة المحيط، حيث تتآكل المعادن وتصدأ بسرعة أكبر بسبب الملح، علاوة على ذلك ، فإن أي خشب متوفر كثيرًا ما تلتهمه الديدان المملة وغيرها من كائنات أعماق البحار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر