"متحف المستقبل" و"مركز محمد بن راشد للفضاء" يتشاركان لتصميم مستقبل الفضاء

متحف المستقبل. الصورة من wam
متحف المستقبل. الصورة من wam

أعلن رائد الفضاء سلطان النيادي ومن خلال فيديو مصور من محطة الفضاء الدولية عن شراكة استراتيجية بين "متحف المستقبل" و"مركز محمد بن راشد للفضاء".
وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشراكات الوطنية الهادفة إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات كواحدة من أفضل دول العالم في مختلف مجالات تصميم المستقبل واستكشاف الفضاء وتوظيف العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

تحقيق المستحيل

وبحسب مكتب دبي الإعلامي قال "سلطان النيادي":" معًا نعمل يدًا بيد لتحقيق إنجازات جديدة وطموحات جديدة في التكنولوجيا والفضاء.. ومعًا نحقق المستحيل في دولة لا تعرف المستحيل".

خطوة جديدة

يذكر أنّ هذه الشراكة تشكل خطوة جديدة في مسيرة الريادة والتميز والطموح والإيمان بالمستقبل والتي تجسد رؤية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمستقبل دبي ودولة الإمارات.
وتم الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية بين "متحف المستقبل" و"مركز محمد بن راشد للفضاء" خلال الحفل السنوي الذي نظمه المتحف لتكريم الشركاء من الجهات الحكومية وكبرى الشركات العالمية والاحتفاء بمساهماتهم المميزة في مسيرة نجاح متحف المستقبل منذ افتتاحه.

فعاليات ومبادرات عدة

تجدر الإشارة إلى أنه وبموجب هذه الشراكة سيحتضن "متحف المستقبل" مختلف الفعاليات والمبادرات التي سينظمها "مركز محمد بن راشد للفضاء" لتعريف العالم بمشاريع وخطط ونجاحات وإنجازات المركز ودولة الإمارات في قطاع الفضاء، وتسليط الضوء على مشاريعها المستقبلية والطموحة، بما يسهم بتأسيس جيل جديد من رواد الفضاء عبر تشجيعهم على صقل مهاراتهم الابتكارية والمستقبلية ليصبحوا رواد المستقبل.

سفراء الفضاء المستقبل

الجدير بالذكر فإنّ "متحف المستقبل" كان قد استضاف في أبريل الماضي اتصالاً مباشرًا مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي من محطة الفضاء الدولية بحضور أكثر من 130 ممثلاً لجهات إعلامية محلية ودولية للحديث عن أبرز المهام والتجارب التي يقوم بها ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.
كما شهد المتحف إعلان "مركز محمد بن راشد للفضاء" عن تفاصيل وأهداف المهمة الثانية لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء في فبراير الماضي، إضافة إلى مشاركة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في العديد من المؤتمرات والفعاليات التي استضافها المتحف خلال الفترة الماضية.

مستقبل قطاع الفضاء

ويتضمن "متحف المستقبل" طابقًا كاملاً لمستقبل قطاع الفضاء في دلالة واضحة على أهمية هذا القطاع الاستراتيجي في تصميم مستقبل أفضل للإنسانية، حيث يضم هذا الطابق تجربة مستقبلية مبتكرة في محطة الفضاء المدارية "أمل" والتي تتيح لزوار المتحف من مختلف أنحاء العالم تجربة ما سيكون عليه واقع الإنسان في الفضاء بحلول العام 2071.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر