"فزعة حوير".. جديد نجلاء العبدالله

تشارك الفنانة نجلاء العبدالله في مسرحيةٍ جديدةٍ، تحمل عنوان "فزعة حوير"، وتُعرض ضمن فعاليات "جادة الإبل"، المنظَّمة في منطقة تبوك.
ونشرت نجلاء صوراً من العمل لمتابعيها، وكتبت عليها: "سعيدة جداً بمشاركتي في المسرحية الموسيقية فزعة حوير المقامة في جادة الإبل بمنطقة تبوك، وجداً سعيدة بتجربة مسرح الطفل، لأنها أضافت لي على الصعيد الشخصي الكثير، وتعلمت منها الكثير جداً. شاكرة لهذه الفرصة".

"فزعة حوير"

وتحاكي المسرحية، التي تُعد إحدى فعاليات مهرجان "جادة الإبل" في تبوك، زوَّاره من الأطفال بطريقةٍ بسيطةٍ، وتهدف إلى تعريفهم بقيمة موروث الإبل في حياة الأجداد من خلال قصةٍ، تروي حكاية طفلٍ صغيرٍ، كان متعلقاً بالإبل، خرج في نزهةٍ مع أسرته إلى الصحراء، لكنه ضلَّ الطريق، وبقي جالساً في أحد الكهوف خوفاً من الذئاب التي أحاطت به، لتفزع له ناقته "حوير"، وتنقذه وتعيده إلى أسرته سالماً. ويتضمَّن العمل عدداً من الفقرات الغنائية التي تُعرِّف بالإبل بطريقةٍ ترسخ ذلك في ذهن الأطفال.

مهرجان جادة الإبل

وتستمر فعاليات مهرجان "جادة الإبل" في تبوك حتى 26 يونيو الجاري، وجهَّزت إدارته أكثر من مليون متر مربع لتحتضن مختلف الأنشطة التي تهدف إلى تعميق وتعزيز الموروث الشعبي السعودي، واستقطاب المهتمين بالإبل، وإشراك المجتمع المحلي في فعالياته، ودعم الصناعات المتعلقة به، وإحياء وتعزيز هذه الثقافة المحلية، تماشياً مع مستهدفات "رؤية السعودية 2030".
ويقدم المهرجان يومياً فعالياتٍ متنوعة، تشمل عرض السيارات الكلاسيكية، خيمة البادية، عروض طائرات الدرونز، مسرحيات الأطفال، المسابقات، الحفلات الغنائية، والاستديوهات التحليلية لمسابقة الإبل، إلى جانب مخيمات يقيمها ملَّاك الإبل، وتشهد فعاليات "الدحية" و"الرفيحي".
اقرأ المزيد

نجلاء العبدالله تبث لقطات من "الميراث" وتتحدث عن شخصيتها