وفاة الشيف رمزي إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 52 عاماً

الشيف رمزي- الصورة من حسابه على إنستغرام
الشيف رمزي- الصورة من حسابه على إنستغرام

توفي مدير مؤسسة الكفاءات الشيف رمزي الشويري الشهير بالشيف رمزي إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة مفاجئة عن عمر يناهز 52 عاماً. وقد نعته مؤسسة الكفاءات عبر حسابها على فيسبوك من خلال البيان التالي: ببالغ الحزن والأسى، نعلمكم بوفاة رئيس ومدير عام مؤسسة الكفاءات عصر اليوم الشيف رمزي نديم شويري بنوبة قلبية مفاجئة.
سوف نبلغكم بتفاصيل الجنازة فور جهوزها.
حتى ذلك الحين ، نطلب منكم احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الدقيق.
المسيح قام
إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون



/

نبذة عن حياة الشيف الراحل رمزي


الشيف الراحل من مواليد 1971، حاصل على شهادة في الاقتصاد والحقوق من جامعة ليون، وتولى إدارة مدرسة الكفاءات الفندقية في عام 1995التي أسسها والده نديم شويري. ودرس الطبخ في لندن.

بدأ الشيف رمزي يعرف طريقه إلى الشهرة في العام 1994، من خلال شاشة تلفزيون "المستقبل" حيث كان يقدم فقرة خاصة عن الطبخ. إذ كان يحضر خلالها أطباقاً في البرنامج الشهير "عالم الصباح". واشتهر بابتسامته الدائمة على الشاشة وقربه من المشاهدين وتفاعله مع اتصالاتهم المباشرة على الهواء. ولم يكتف بإطلالاته التلفزيونية حيث أطلق في العام 1998، كتابه الأول في مجال الطبخ وقد بيع منه حتى اليوم ما يفوق 650 ألف نسخة، ثم أصدر كتاباً آخر بعنوان "الشيف رمزي من تراث لبنان"، وهو حصيلة ما جمعه من وصفات تراثية خلال تجواله في القرى اللبنانية لأكثر من عامين في عام 2003 ترجم إلى 5 لغات. وحصل في برشلونة على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم. سجل أكثر من ثلاثة آلاف حلقة تلفزيونية، وغادر تلفزيون "المستقبل" بعد 17 عاماً.

//