الملك هارالد يسقط أرضاً أثناء تحيته للملكة مارغريت

الملك هارالد الخامس «King Harald V» -مصدر الصورة: JOHN SIBLEY / POOL / AFP
الملك هارالد الخامس «King Harald V» -مصدر الصورة: JOHN SIBLEY / POOL / AFP
قام الملك هارالد والملكة سونيا من النرويج بزيارة رسمية إلى الدنمارك استغرقت يومين؛ يومي 15 و16 من يونيه، بهدف تعزيز العلاقات التاريخية وعلاقات الجوار الوثيقة بين الدنمارك والنرويج وبين البيتين الملكيين. وقد استقبلت الملكة الدنماركية مارغريت ملك وملكة النرويج في نوردري تولدبود في ميناء كوبنهاغن، حيث وصل الزوجان الملكيان عبر اليخت الملكي نورج «Norge».
كان الملك يرتدي بذلة سوداء وقميصاً أبيض ورابطة عنق حمراء، بينما ارتدت الملكة سونيا فستاناً أزرق داكناً مع نقاط بيضاء.
وفي أثناء توجهه للملكة مارغريت لتحيتها، واجه الملك هارالد موقفاً محرجاً؛ حيث تعثر في المشي وسقط أرضاً، فبينما كان يسير الملك البالغ من العمر 86 عاماً على سجادة حمراء ويصعد درجاً للقاء الملكة مارغريت، بدا أن الملك يتعثر ثم سقط. ولحسن الحظ، تعافى بسرعة ومن دون مشكلات أخرى. وعلى الرغم من أنه تم تصوير الملك وهو يسير بمساعدة عكازين؛ فإنه بدا سالماً من السقوط، حيث تم تصويره وهو يضحك في أثناء حديثه مع الملكة مارغريت.
بعد ذلك، اصطحب ولي العهد الدنماركي الأمير فريدريك وولية العهد الأميرة ماري، الزوجين الملكيين، لحضور افتتاح مؤتمر الأعمال الدنماركي النرويجي الذي استضافه اتحاد الصناعة الدنماركية.

الملكة مارغريت تُقيم حفل عشاء فاخراً للملك هارالد والملكة سونيا

اختُتم اليوم الأول من الزيارة الرسمية للملك هارالد والملكة سونيا بحفل عشاء في قصر أمالينبورغ بوسط كوبنهاغن. وكان ملك وملكة النرويج ضيفي الملكة مارغريت الثانية التي كانت برفقة ولي العهد الأمير فريدريك وولي العهد الأميرة ماري. كما حضر حفل العشاء أعضاء من الحكومتين وأعضاء بارزين في المجتمع من كلا البلدين. خلال العشاء، ألقت الملكة مارغريت كلمة سلطت فيها الضوء على التحديات والأهداف المشتركة للبلدين، وكذلك المبادئ الأساسية التي يشترك فيها البلدان، ثم أكدت العلاقة الوثيقة التي تشاركها مع الزوجين الملكيين، قالت فيها: «ربما ليس سراً أن لديَّ مشاعر خاصة جداً تجاه النرويج. منذ أن كنت صغيرة جداً، قضيت عطلات الشتاء في النرويج، وبفضلكما، عزيزي هارالد وسونيا، تعرفت إلى أجزاء كثيرة من النرويج؛ لذلك، إنه لمن دواعي سروري بشكل خاص أن تكونا في زيارة رسمية، وأن أكون قادرة على إطلاعكما على القليل من كرم الضيافة الذي قدمتاه لي مرات عديدة».

تفاصيل اليوم الثاني من زيارة الملك هارالد والملكة سونيا للدنمارك

في اليوم الثاني من الزيارة، وصل الملك هارالد والملكة سونيا إلى ميناء آرهوس على متن يخت نورج الملكي، حيث انضم إليهما ولي العهد الأمير فريدريك وولية العهد الأميرة ماري، اللذان قاما من جانبهما بالرحلة على متن يخت دانبرغ الملكي الدنماركي، وذلك لحضور مؤتمر بعنوان «النرويج والدنمارك- أقوى معاً من أجل مستقبل أخضر».
ثم التقى الملك والملكة وولي العهد فريدريك وولية العهد الأميرة ماري بالطلاب النرويجيين الذين يدرسون في الدنمارك في هافنيبلادسن. بعد ذلك، حضروا مأدبة غداء رسمية في Aarhus City Hall. بعد الغداء، حضر أفراد العائلة المالكة الأربعة المهرجان الأدبي الدولي LiteratureXchange في مبنى مركز الثقافة DOKK1.

الحالة الصحية للملك هارالد

منذ اعتلائه العرش في يناير عام 1991، كانت صحة الملك هارالد في كثير من الأحيان في دائرة الضوء. عانى الملك هارالد من بعض المشكلات الصحية في السنوات الأخيرة، حيث كانت آخر إقامة له في المستشفى قبل ثلاثة أسابيع فقط، لكنه كان يعاني أيضاً من مشكلات في الركبة لفترة طويلة، ولهذا كان يسير مع عكازين.
خلال عطلة الكريسماس الماضي، تم نقل الملك إلى المستشفى مصاباً بعدوى. وأعلن القصر عن دخوله المستشفى، معبراً في بيان: «تم تشخيص إصابة الملك بالعدوى التي تجب معالجتها بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد، وبالتالي سيبقى في مستشفى ريكشوسبيتاليت لبضعة أيام». كما تسببت عدوى أخرى في إقامته في المستشفى في أغسطس الماضي.
قبل أن يبقى في المستشفى، خضع لعملية جراحية في ساقه في يناير وأُثبتت إصابته بـ«COVID-19» في مارس. كما خضع لعملية جراحية في عام 2003 لسرطان المثانة وإجراء طبي لمشكلات صمام القلب في عام 2005؛ ما دفع الأمير هاكون، وهو الأول في ترتيب العرش النرويجي، إلى تولي مسؤوليات الملك لفترة وجيزة في عدة مناسبات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»