سر العمر الطويل لأكبر كلب في العالم

موسوعة جينيس للأرقام القياسية
موسوعة جينيس للأرقام القياسية

احتفل "بوبي" وهو أكبر الكلاب في العالم بذكرى ميلاده الـ31، حيث بذل مالكه البرازيلي "ليونيل كوستا" قصارى جهده لجعل ذكرى ميلاد صديقه مميزاً بتنظيم حفلة له في البرتغال.
ويحمل "بوبي" وهو من سلالة Rafeiro do Alentejo الأصيلة، لقب أكبر كلب على قيد الحياة في العالم مسجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

حفلة لبوبي

ونظّم ليونيل كوستا الحفلة للكلب العتيق نهاية الأسبوع الفائت، حيث دعا الأصدقاء، العائلة والرفاق من جميع أنحاء العالم لمشاركة الكلب فرحته.
وكان من من المقرر أن يحضر الحفل ما يقدر بنحو 100 ضيف، حيث وفر طعاماً لذيذاً للضيوف وأنغام راقصة.

دخول جينيس

ونال الكلب الشيواوا "بوبي" لقب أكبر كلب في العالم في فبراير الماضي من عام 2023، ووفقاً للرقم القياسي العالمي فقد حطم أيضاً رقماً قياسياً عمره قرن من الزمان حصل عليه Bluey، وهو كلب ماشية أسترالي عاش لمدة 29 عاماً و 5 أشهر بين 1910-1939.

سر عمره الطويل

يذكر أن بوبي تم تسجيله في الخدمة الطبية البيطرية التابعة لبلدية ليريا في عام 1992، وهي المنظمة التي أكدت تاريخ ميلاد الكلب لموسوعة "جينيس".
ويبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للسلالة البرتغالية التي ينتمي إليها الكلب حوالي 12-14 عاماً، لكن المالك ليونيل يعتقد أن سر حياة كلبه الطويلة يكمن في البيئة الهادئة بعيداً عن المدن.
تابعي المزيد: أسترالي يحطم الرقم القياسي بتمارين الضغط

موسوعة جينيس للأرقام القياسية

موسوعة جينيس عبارة عن كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، حيث حقق الكتاب نفسه رقماً قياسياً، ويعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.
تعود فكرة الكتاب إلى السّير "هيوغ"، إذ أوكل "نوريس" و"روس ماكويرتر"، الذين كانا يديران وكالة لتقصّي الحقائق في لندن بإنجلترا، مهمّة جمع ما أصبح في ما بعد "كتاب غينيس للأرقام القياسيّة". وصدرت النسخة الأولى منه في 27 أغسطس 1955، ليتصدّر لائحة الكتب الأكثر مبيعاً بحلول عيد الميلاد في العام نفسه.
تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس.
وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، حيث يتابع "فريق إدارة الأرقام القياسيّة" بحيادّية والتزام الأرقام كافة لضمان صحّتها. فلا يتمّ المصادقة على أيّ محاولة ولا تمنح شهادة "جينيس للأرقام القياسيّة" إلاّ بعد أن يتمّ التحقق منها فتنتفي عندئذٍ كلّ الشكوك حولها.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر