زواج الأميرة ألكسندرا في حفل ديني.. شاهدوا فستان الزفاف

The Grand-Duke Henri of Luxembourg (L), his wife Grand-Duchess Maria Teresa (R), and their daughter Princess Alexandra (C) on February 2, 2013 in Paris. AFP PHOTO / FRANCOIS GUILLOT
The Grand-Duke Henri of Luxembourg (L), his wife Grand-Duchess Maria Teresa (R), and their daughter Princess Alexandra (C) on February 2, 2013 in Paris. AFP PHOTO / FRANCOIS GUILLOT
بعد أسبوع من زواجها المدني، تزوجت الأميرة ألكسندرا ابنة دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، من رجل الأعمال نيكولاس باغوري، البالغ من العمر 33 عاماً، في حفل ديني في Bormes-les-Mimosas، الواقعة جنوب شرق فرنسا، يوم أمس السبت.
بدت الأميرة، البالغة من العمر 31 عاماً، أنيقة في ثوب انسيابي أبيض اللون، مع تفاصيل مطوية. واختارت ألكسندرا طرحة طويلة مزينة بالخرز والزينة اللؤلؤية. كانت ترتدي أيضاً تاجاً فخماً، وحافظت على مكياجها طبيعياً لهذه المناسبة.

حضور حفل الزفاف


كانت الأميرة ألكسندرا برفقة والدها، الدوق الأكبر هنري، أثناء دخولها كنيسة القديس تروفيم في Bormes-les-Mimosas، لحضور الحدث الديني. شوهدت والدتها ماريا تيريزا، الدوقة الكبرى مرتدية فستاناً باللونين الكحلي والأخضر.
كان في مقدمة حضور الحفل ولي العهد الأمير غيوم وزوجته الأميرة ستيفاني وابنهما الأمير تشارلز، الأمير فيليكس وزوجته الأميرة كلير، رفقة ابنائهما الأميرة أماليا والأمير ليام، الأمير لويس، الأمير سيباستيان، والأميرة أستريد شقيقة الدوق هنري.

زواج الأميرة ألكسندرا المدني


تبادل العروسان عهود الزواج لأول مرة في حفل مدني في بلدية مدينة لوكسمبورغ في 22 أبريل، حيث أقامت العمدة ليدي بولفر الحفل وشهدت موافقتهما. بعدها، استقبلت الأميرة العروس وعريسها حشداً من المهنئين قبل أن يعودا إلى قصر Grand Ducal عبر شارع Rue de la Reine لحضور حفل استقبال خاص.
هذا وقد أعلن ديوان الدوقية الكبرى في لوكسمبورغ خطوبة الأميرة ألكسندرا في نوفمبر 2022، وأكد بعد بضعة أسابيع أنها ستعقد قرانها في احتفالين هذا الربيع. جاء في البيان: "سيُقام حفل الزفاف المدني في 22 أبريل 2023، في دار البلدية بمدينة لوكسمبورغ. وسيتم الاحتفال بالزفاف الديني في 29 أبريل 2023، في كنيسة القديس تروفيم في بورم-ليس-ميموزا". وأضاف البيان: "الأسرتان تشتركان في سعادة الزوجين من خلال إحاطتهما بعاطفتهما".

من هي الأميرة ألكسندرا؟


ألكسندرا هي ابنة الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا من لوكسمبورغ. بالإضافة إلى كونها عضوة ملكية عاملة نشطة، تعمل الأميرة- التي تحتل المرتبة السادسة في ترتيب ولاية العرش- أيضاً لغوية محترفة. وكانت الأميرة مستبعدة من تسلسل الخلافة حتى عام 2011.
يعمل زوجها نيكولاس، الذي نشأ في بريتاني بفرنسا، في مشاريع اجتماعية وثقافية في باريس، حيث يقيم.
كانت في التاسعة من عمرها عندما اعتلى والدها العرش عام 2000 بعد أن تنازل جدها لصالحه. وفقاً لسيرتها الذاتية على الإنترنت، تتحدث ألكسندرا أربع لغات بطلاقة، بما في ذلك اللوكسمبورغية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية. يمكنها أيضاً أن تتحدث اللغتين الألمانية والإيطالية.
خلال دراستها- التي تابعتها في الولايات المتحدة وفرنسا وأيرلندا، أعربت العائلة المالكة في لوكسمبورغ عن اهتمامها الشديد بالعلاقات الدولية، حتى أنها تدربت في الأمم المتحدة في نيويورك عندما كانت لوكسمبورغ واحدة من أعضائها غير الدائمين. تكرس وقتها للتطوع مع جمعيات اللاجئين وتحب الرياضة، كونها متزلجة ولاعبة تنس.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»