للرجال.. موعد فتح باب التسجيل للخدمات الطبية بالداخلية السعودية

للرجال.. موعد فتح باب التسجيل للخدمات الطبية بالداخلية السعودية
للرجال.. موعد فتح باب التسجيل للخدمات الطبية بالداخلية السعودية

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية فتح باب القبول والتسجيل للخدمات الطبية بوزارة الداخلية على رتبة "عريف - جندي أول" للرجال.

موعد ورابط التوظيف

وأوضحت الإدارة العامة أنه فترة التقديم ستكون من السبت الموافق 17/ 9/ 1444 هـ وحتى الخميس الموافق 22/ 9/ 1444 هـ، وذلك عبر منصة "أبشر توظيف".

إعلان الوظيفة - الصورة من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية
إعلان الوظيفة - الصورة من الخدمات الطبية بوزارة الداخلية

الشروط العامة للتوظيف

– أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج السعودية.
– أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
– أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.
– أن يتناسب الوزن مع الطول حسب اللائحة الطبية.
– ألا يكون متزوجاً من غير سعودية.
– أن يجتاز المتقدم كافة إجراءات واختبارات القبول.
– بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج السعودية يجب معادلتها من وزارة التعليم مع التصديق عليها.

الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية

تعنى الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ومستشفيات قوى الأمن التابعة لها في الرياض ومكة المكرمة والشرقية، والمراكز والعيادات الصحية حول المملكة، بتقديم رعاية صحية ذات جودة وكفاءة عالية لمنسوبي ومنسوبات قطاعات وزارة الداخلية وذويهم، إضافة إلى المدن الطبية في الرياض وجدة وإدارة صحة السجون.
وتشير الملفات والوثائق الرسمية إلى أن البداية الحقيقية لإنشاء الإدارة العامة للخدمات الطبية كانت في عام 1388 هـ، ففي هذا العام تم إنشاء مستوصف بإمكانات متواضعة، حيث عمل به طبيبان وممرض ونائب صحي، وجندي كاتب ومستخدم، واتخذ هذا المستوصف من إدارة التموين بالأمن العام مقراً له.
وارتبط المستوصف من الناحية الإدارية بمساعد مدير الأمن العام في تلك الفترة، واقتصرت خدماته على تقديم بعض الإسعافات الأولية وإجراء قياس وفحص النظر.
وقد وجه بإنشاء المستوصف الفريق الأول محمد الطيب التونسي مدير الأمن العام في ذلك الوقت.
ثم شهد العام التالي لإنشاء المستوصف 1389 هـ عدة تطورات، كان من بينها انتقال المستوصف من مبنى إدارة التموين إلى مبنى معهد المرور "مبنى مستشفى قوى الأمن الحالي"، ثم بدئ في تعيين مديرين للمستوصف من العسكريين. ثم جاء عام 1396 هـ حيث كلفت وزارة الداخلية إحدى الشركات العالمية بإنشاء مستشفى قوى الأمن الداخلي بسعة 120 سريراً كما تم نقل العيادات التخصصية والخارجية إلى مبنى مجاور للمستشفى.
وفي عام 1397 هـ افتتح عدد من المستوصفات في مدينة الرياض، مع دعم مستوصف مكة المكرمة بالأجهزة والمعدات والعنصر البشري لتقديم خدمات طبية أشمل لقوات أمن الحج.
بعد خمس سنوات من تاريخ توقيع عقد إنشاء مستشفى قوى الأمن، وقع مدير الأمن العام مع إحدى الشركات المتخصصة أول عقد لتشغيل مستشفى قوى الأمن.
ويمثل بداية تنفيذ هذا العقد بداية مرحلة متميزة في تقديم الخدمات الطبية لمنسوبي وزارة الداخلية.
وفي عام 1403 هـ حدث تطور ذو شأن لإدارة الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، حيث شهد انضمام الإدارة إلى ديوان عام الوزارة، وربطت تنظيمياً بوزير الداخلية نائبه، كما تم ربطت جميع مستوصفات القطاعات الأمنية في أنحاء السعودية بهذه الإدارة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر