اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الداخلية السعودية: موظف البنك لن يطلب الرقم السري للبطاقة البنكية وأمور أخرى

الداخلية السعودية: موظف البنك لن يطلب الرقم السري للبطاقة البنكية وأمور أخرى
الداخلية السعودية: موظف البنك لن يطلب الرقم السري للبطاقة البنكية وأمور أخرى

أكدت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة الحفاظ على المعلومات السرية وكلمات المرور ورموز التفعيل الخاصة بالبيانات البنكية، مشددة أن موظف البنك لن يطلب الرقم السري للبطاقة البنكية، وكلمات المرور، ورمز التفعيل المرسل للجوال.

حملة "خلك حريص"

جاء ذلك ضمن الحملة الوطنية التوعوية الواسعة التي أطلقتها لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ومشاركة جميع البنوك السعودية وعدة جهات رسمية في السعودية، لرفع الوعي المجتمعي بطرق الاحتيال، ونشر السلوكيات الكفيلة بتجنُّبِ مخاطر الاحتيال المالي تحت شعار "خلك حريص" لتفادي الاحتيال الإلكتروني، والمحافظة على سرية المعلومات الشخصية.

ضرورة الإبلاغ

ودعت وزارة الداخلية إلى الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية، وذلك عبر مراجعة أقرب مركز شرطة، أو من خلال تطبيق "كلنا أمن"، أو بالاتصال على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، أو بالاتصال على الرقم 999 في بقية مناطق السعودية.

بيانات لن يطلبها منك موظف البنك

المشاركة بمعرض جيتكس للتقنية 2022

وكانت منصة أبشر استعرضت ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض جيتكس للتقنية 2022 المقام في دبي خدماتها للزوار، حيث شكلت بانطلاقها منذ أكثر من 12 عاماً تحولاً تقنياً، مُقدّمة بذلك خدمات وحلولاً تقنية سابقت فيها الزمن لتجسد بذلك مسيرة البناء لعصر الحكومة الإلكترونية، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية السعودية 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.
وتخدم "أبشر" أكثر من 26 مليون مواطن ومقيم وزائر، وقدّمت ما يزيد على 350 خدمة في عدد من القطاعات والمجالات، حيث تتيح المنصة من خلال الهوية الرقمية بالتكامل مع الجهات الحكومية الدخول من خلالها إلى المنصات الوطنية عبر النفاذ الوطني الموحد، سعياً لتعزيز رحلة التحول الرقمي في السعودية، عبر إيجاد حلول تقنية توفر الجهد والوقت على المستفيدين وتمكّنهم من إتمام الإجراءات بيسر وسهولة.

تابعي المزيد: بالفيديو البنوك السعودية تكشف أبرز وأشهر طرق الاحتيال المالي وكيفية تجنبها

أرقام قياسية

وكانت "أبشر" قد حقّقت أرقاماً قياسية خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري 2022م ، بتنفيذ 21,550,000 عملية إلكترونية، وذلك بمعدل تجاوز 79 ألف عملية يومياً، وفَّرَت للمواطنين والمقيمين والزوار خدمات إلكترونية متكاملة، لم يحتاجوا فيها إلى زيارة مقارّ قطاعات وزارة الداخلية.
وتشمل المحاور المشاركة أثر عالم "أبشر" في تحقيق التحول الرقمي على مستوى وزارة الداخلية، وتعزيز الأمن وتقليل الجريمة بجميع أشكالها، بما في ذلك الجرائم المعلوماتية، وتعزيز السلامة المدنية والمرورية، وخدمات ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين، إضافة إلى جهود الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة بهدف إبراز النجاحات والإنجازات التي حققتها وزارة الداخلية في ظل رؤية السعودية 2030م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر