خالد عبد الرحمن يعلن عن "نمر بن عدوان" ل موسم الرياض

خالد عبد الرحمن- الصورة من حسابه على الانستغرام
خالد عبد الرحمن- الصورة من حسابه على الانستغرام

شارك الفنان خالد عبد الرحمن متابعيه بوستر لعمله في موسم الرياض، وهو عبارة عن ملحمة بدوية لنمر بن عدوان، وسيقدمها على مسرح بكر الشدي خلال فتره 25 إلى 30 من شهر نوفمبر الحالي.

كما أعلن موقع موسم الرياض ونشر نفس المنشور عن العمل، وكتب "ينتظركم مخاوي الليل الفنان خالد عبد الرحمن بالعمل الفني العريق.. نمر بن عدوان في بوليفارد رياض سيتي ابتداء من 25 إلى 30 نوفمبر.

" نمر بن عدوان " هو الملحمة البدوية الشهيرة نمر بن عدوان بطولة خالد عبدالرحمن، الذي يدخل التجربة المسرحية لأول مرة في تاريخه بعد أن كان له تجربة بالتمثيل،

ويستعد خالد أيضاً لإقامة حفلة في موسم الرياض بتاريخ 24-11 بمشاركة الفنان وليد الشامي وتنظيم بنش مارك.

وكان الفنان خالد عبدالرحمن قد أحيا حفلةً خاصةً في موسم الرياض العام الماضي بعنوان "ليلة مخاوي الليل"، ورصدت أجواءُ المسرح، في الليلة التكريمية، جوانبَ من تاريخه الفني، وبداياته في المجال، وقصته في عالم الغناء، وأقامتها شركة بنش مارك، وتضمَّنت متحفاً، احتوى على بعض مقتنياته وأفلامٍ وثائقية عن رحلته الفنية، وتميَّز المسرح بتصميمٍ شعبي معاصر، وتضمَّن شاشةً ضخمةً، ظهرت عليها لقطات من التراث السعودي، إضافةً إلى رمال الصحراء، والجبال، والنخيل، والقمر والنجوم، مع نثر أدوات تراثية في زواياه، إلى جانب وضع شاشاتٍ ضوئية، عرضت صور الفنان خالد في ممرات المسرح ومداخله.

وبدأت الحفلة بأغنية "ليلة"، ثم غنَّى بالفصحى "ظن" من كلماته وألحانه، وأثار حماس الجميع بالعمل الجماهيري "وشلون مغليك"، و"قسىوتك"، و"فراق وزليت"، و"بنساك"، ثم ترنَّم بـ"يا عذابي"، و"رعش قلبي"، و"لو أشوفك"، و"حقيقة" وعلى إضاءات الهواتف، غنَّى "أنت أجمل"، وبالعود "يحول أقسى من الحرمان"، و"من الفرحة"، و"من دلعك" وفي استراحةٍ قصيرة، خاطب خالد الحضور قائلاً: "أنا مَن يحق له الاحتفال بوجودكم لا أنتم". ليكمل الليلة الغنائية بموسيقى راقصة، إذ أدَّى "دق البخت بابي"، و"انتظرت"، ثم لبَّى طلب الجمهور مقدماً بالعود "تقوى الهجر"، و"صدقيني"، و"وش فايدة حبك"، ومن اللون السامري "أهلاً هلا"، و"تروعني" التي رقص على ألحانها، بعدها تكلَّم للجمهور، مرةً ثانية، قائلاً: "أعتذر إن خرجت عن عاداتي لكنها ليلة مخاوي الليل". ليقدِّم بعدها "آهات"، و"خبروه"، و"في غربتي"، و"دقات قلبي". وكشف خالد للجمهور عن أنه حرص على تقديم أغنياتٍ متنوعة في الحفلة حتى تنال إعجاب الجميع، قبل أن يختتم الليلة الغنائية بـ"جروح الوقت"، و"تذكار".