هذا موعد ليلة أصالة نصري في موسم الرياض

أصالة نصري - الصورة من حسابها على الانستغرام
أصالة نصري - الصورة من حسابها على الانستغرام

أعلن موقع موسم الرياض موعد الحفلة التي ستحييها الفنانة أصالة نصري في الرياض، العاصمة السعودية، تحت عنوان "ليلة أصالة".

ونشر الموقع "بوستر" الحفلة، وكتب عليه: "بشموخ عز أغانيها.. تضوينا بشمس صوتها في حفلة تحييها الفنانة أصالة على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد سيتي يوم 25 نوفمبر".

كذلك شارك موقع "روتانا لايف" الـ "بوستر" نفسه، وكتب عليه: "حفلة مليانة طرب وإحساس يوم 25 نوفمبر. أصالة الفن العربي، محمد عبده أرينا".

وتأتي الحفلة من تنظيم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وتقام الجمعة 25 نوفمبر على مسرح محمد عبده أرينا في منطقة "بوليفارد رياض سيتي".

يذكر أن أصالة وُلِدت في مدينة دمشق لعائلةٍ سوريةٍ دمشقية، ونشأت فيها، تحديداً في حي أبو رمانة، ووالدها هو الفنان مصطفى نصري.

سطع نجمها منذ الصغر، حيث بدأت الغناء وهي في الرابعة من عمرها بالإعلانات على شاشة التلفزيون السوري، ومن أشهر أعمال طفولتها غناء مقدمة المسلسل الكرتوني "حكايات عالمية"، إضافةً إلى غناء الأناشيد وللأطفال في المناسبات الوطنية السورية.

رعاها والدها مصطفى نصري في هذا المجال، وأسهم في بروزها فنياً، لكنَّ وفاته تركت أثراً كبيراً في حياتها، حيث توقفت عن الغناء لمدة ثلاث سنوات، وكانت بمنزلة الأب الروحي لإخوتها الصغار، ريم وأماني وأنس وأيهم.

عرفت بإتقانها الغناء باللهجة الخليجية منذ أن أصدرت أول أغنيةٍ لها بهذه اللهجة، وهي "اسمع صدى صوتك" من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتعدُّ من أوائل الفنانات اللاتي قدمن أعمالاً خليجيةً من كلمات الشيخ محمد، واستطاعت تكوين قاعدةٍ جماهيريةٍ واسعةٍ في دول الخليج، حيث حرصت على إصدار ألبومٍ خليجي كل عامٍ عوضاً عن ألبومٍ كل ثلاثة أعوامٍ، ومن أشهر أعمالها الخليجية جماهيرياً: "روح وروح"، "متى أشوفك"، "سواها قلبي"، "توك على بالي"، "قانون كيفك"، "لا تخاف"، و"شموخ عزي"، ونخبوياً: "يسعد صباحك"، "الغيرة"، و"حقيقة واقعي"، وأُطلِق عليها عام 2008 لقب "تاج الأغنية الخليجية".

وأحيت أصالة حفلاتٍ عدة في السعودية، خاصةً في موسم الرياض، وموسم جدة، إضافةً إلى حفلات الأعياد، واليوم الوطني السعودي، ويوم التأسيس.