أحمد فريد يعلن وفاة والده الفنان التشكيلي محمد فريد: يا وجع القلب على توأم الروح!

أحمد فريد -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
أحمد فريد -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أعلن الفنان الشاب أحمد فريد وفاة والده الفنان التشكيلي محمد فريد بعدما تعرض لوعكة صحية شديد خلال الأسابيع الماضية، ومن المنتظر تشييع جثمان الفقيد بعد صلاة العصر من مسجد المواساة بمسقط رأسه بمحافظة الإسكندرية.

الفنان الراحل محمد فريد -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أحمد فريد، نشر الصورة الرسمية لنعي والده الفنان محمد فريد على صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك، ونعاه قائلاً: «يا وجع قلبي، مشيت وخدت روحي معاك، حبيبي وسندي وتوأم روحي في ذمة الله، في الجنة ونعيمها يا حبيبي، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وقام لاحقاً بتوضيح تفاصيل مراسم تشييع جثمان الفقيد ودفنه وكتب: «صلاة الجنازة على والدي ستُقام اليوم بعد صلاة العصر بمسجد المواساة في محافظة الإسكندرية، أمام كلية الهندسة، والدفن بمقابر المنارة في وسط الإسكندرية، الباب الثاني بعد صلاة الجنازة مباشرة».

وكان الفنان أحمد فريد قد طالب متابعيه بالدعاء لأبيه الذي مر بأزمة صحية حرجة يوم 13 من أكتوبر الجاري، قائلاً على صفحته الرسمية على فيسبوك: «بابا على جهاز تنفس صناعي وحالته حرجه جداً.. أرجوكم ادعوا له.. اللطف يا رب، اللطف يا رب.. اللطف يا رب وهون عليه وجعه، واشفيه وارحمه من اللي هو فيه».

الفنان الراحل محمد فريد -الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

يُذكر أن الراحل الفنان التشكيلي محمد فريد، من رواد الحركة التشكيلية في محافظة الإسكندرية منذ عام 1962، واشترك في عدة معارض جماعية محلية وعالمية، ومنها صالونات متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية، والمعرض القومي للفنون التشكيلية.

كما نال العديد من الجوائز المحلية، منها جائزة أولى تصميم شعار الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية 1965، وحصد جائزة تصميم ميدالية جمعية الآثار بالإسكندرية للعيد الثمانين 1973 - 1983.

ولديه العديد من المقتنيات الرسمية فى متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة، متحف الفن الحديث بفرنسا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»