جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تنظم "معرض الفرص الطلابية"

 "معرض الفرص الطلابية". الصورة من "وام"
"معرض الفرص الطلابية". الصورة من "وام"
 استقبلت الجامعة مؤخرًا 127 طالبًا جديدًا. الصورة من "وام"
استقبلت الجامعة مؤخرًا 127 طالبًا جديدًا. الصورة من "وام"
 "معرض الفرص الطلابية". الصورة من "وام"
 استقبلت الجامعة مؤخرًا 127 طالبًا جديدًا. الصورة من "وام"
2 صور

نظمت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي "معرض الفرص الطلابية"، وهدفت من خلال هذا المعرض إلى جمع طلابها مع 38 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات والمجالات تحت سقف واحد.

شركات كبرى

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شارك في المعرض مجموعة من الشركات الكبرى، مثل: شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، و"دي بي ورلد"، "دو"، و"اتصالات"، ومجموعة "جي 42"، وشركة "هيوليت باكارد"، و"ماكنزي آند كومباني"، و"كريم"، وغيرهم من الشركات والمؤسسات البارزة.

أنشطة المعرض

يذكر أنّ المعرض تضمن العديد من الأنشطة التي من شأنها أن تبني جسورًا من التواصل بين الخريجين من جهة وأصحاب العمل من جهة أخرى، كما قدمت "لينكد إن" و"مايكل بيج" و"بنك أبوظبي الأول" ورش عمل تركزت حول كيفية تقديم الخريج لنفسه، وتعزيز وإثراء المسيرة المهنية، ونظرة عامة حول سوق العمل في دولة الإمارات.

وأيضًا أتاح المعرض الذي أقيم في الحرم الجامعي في مدينة مصدر لطلاب الماجستير والدكتوراه إمكانية التواصل مع مجموعة بارزة من الشركات والمؤسسات .

ويسعى خريجو الجامعة للعام 2022 إلى التقدم بطلبات توظيف في العديد من المجالات. وقد استفاد الطلاب الآخرون من المعرض عبر لقاء الشركات التي ترغب باستقطاب الطلاب المتميزين في مجال الذكاء الاصطناعي للمشاركة في دورات تدريبية صيفية.

127 طالبًا

تجدر الإشارة إلى أنّ الجامعة استقبلت مؤخرًا 127 طالبًا جديدًا مع بداية فصل الخريف الدراسي لهذا العام، وقد توزع الطلاب الجدد ما بين 22 طالبًا في برامج الدكتوراه و105 طلاب في برامج الماجستير، منهم 30 من المواطنين الإماراتيين. وقد وصل إجمالي عدد طلاب الجامعة بعد انضمام طلابها الجدد إلى أكثر من 250 طالبًا.

تمكين الجيل الجديد

تسعى جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي إلى تمكين جيل جديد من قادة هذا المجال، وذلك من خلال التعليم الاستثنائي والنموذج الأكاديمي الفريد الذي يركز على بحوث الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، بالإضافة للتميز الأكاديمي.

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

تحظى الجامعة بتقدير عالمي لبحوثها الاستثنائية وأعضاء هيئتها التدريسية الذين قادوا أو شاركوا في قيادة عدد كبير من مؤتمرات الذكاء الاصطناعي العالمية في العام 2022، بما في ذلك مؤتمر جمعية اللغويات الحوسبية، والمؤتمر الدولي لتعلم الآلة، ومؤتمر التعلم والتحليل السببي، ومؤتمر عدم اليقين في الذكاء الاصطناعي.

وقد احتلت الجامعة المرتبة 24 عالميا في الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة ومعالجة اللغات الطبيعية، متقدمة بذلك على العديد من الجامعات البحثية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، مثل: جامعة ميشيغان، وجورجيا تك، وجامعة تورنتو في أمريكا الشمالية، وإمبريال كوليدج لندن، ومدرسة الفنون التطبيقية في لوزان، وجمعية ماكس بلانك في أوروبا، وغيرها من الجامعات العريقة.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر