اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور والفيديو.. الشعب البريطاني يعزي الملك تشارلز في وفاة والدته الملكة وسط صيحات "حفظ الله الملك"

الملك تشارلز والملكة كاميلا أمام قصر باكنغهام- الصورة من حساب europe Royals على إنستغرام
الملك تشارلز والملكة كاميلا أمام قصر باكنغهام- الصورة من حساب europe Royals على إنستغرام
غادر الملك "تشارلز الثالث" اليوم بالمورال متوجهاً إلى لندن منذ قليل، برفقة زوجته الملكة "كاميلا"، حيث من المنتظر أن يوجه الابن الأكبر للملكة الراحلة "إليزابيث" كلمة للشعب بصفته الملك الحالي للبلاد بعد وفاة والدته.

الملك تشارلز في أول لقاء بشعبه وسط صيحات وهتافات


وقد نشر موقع Daily Mail مقطع فيديو للملك "تشارلز الثالث"- الذي بدا عليه المشاعر الحزينة- عند وصوله لندن متوجهاً لقصر باكنغهام، المقر الرسمي لملوك بريطانيا، حيث تجمع هناك الآف المواطنون الذين قابلهم الملك "تشارلز" وصافحهم مع قرينته الملكة "كاميلا"، ليقدموا لهما العزاء في وفاة الملكة. وبهذا يكون ذلك أول لقاء يجمع الملك الجديد بشعبه وسط صيحات وهتافات "حفظ الله الملك".
ثم سار الزوجان- وكلاهما يرتديان ملابس سوداء- جنباً إلى جنب عبر المدخل الرئيسي لقصر باكنغهام الذي كان محاطاً بكم هائل من باقات الزهور.
قال "كولين هينيسي"، 52 عاماً، والذي كان خارج القصر: "من الرائع رؤية الملك. يمكننا أن نرى أنه عاطفي للغاية لكنه كان ممتناً جداً للجميع هنا. وشكر أكبر عدد ممكن من الناس قدر استطاعته".

الملك تشارلز يغادر بالمورال


وقد هبط الزوجان في طائرة RAF Northolt منذ قليل بعد مغادرة بالمورال، حيث مكثا طوال الليل في بالمورال ليكونا بجانب سرير الملكة الراحلة. بينما لا تزال الأميرة "آن"، الأمير "أندرو"، الأمير "إدوارد" وزوجته "صوفي"، كونتيسة ويسيكس في بالمورال.
وقال قصر كنسينغتون إن الأمير "ويليام"- الذي يستخدم الآن لقب دوق كورنوال وكامبريدج- غادر بالمورال قبل الساعة الواحدة ظهراً وعاد إلى وندسور ليكون مع أسرته قبل مجلس الانضمام.

الملك تشارلز يلقي خطاباً للأمة

سيلتقي الملك برئيسة الوزراء "ليز تروس" بعد ظهر اليوم، قبل أن يلقي خطاباً متلفزاً للأمة الساعة 6 مساءً.
في غضون ذلك، قال قصر باكنغهام اليوم إنه سيتم إعلان الملك في مجلس الانضمام الساعة 10 صباح يوم السبت بقصر سانت جيمس، الذي سيتم بثه على التلفزيون لأول مرة في التاريخ.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»