بعد وفاة الملكة إليزابيث الأمير ويليام وكيت ميدلتون يحصلان على لقب جديد

العائلة الملكية
العائلة الملكية - الصورة من وكالة رويترز
منذ إعلان خبر وفاة الملكة إليزابيث يوم أمس وعن 96 عاماً تغيرات كثيرة حصلت في العائلة الملكية البريطانية، كان أهمها تولي الابن الأكبر الأمير تشارلز الحكم خلفاً لوالدته.
لكن الأمر لم يتوقف عند الملك تشارلز فقط، بل أيضاً حصل الأمير ويليام، الذي أصبح ولي العهد تلقائياً، على لقب جديد هو وزوجته وهو دوق ودوقة كورنوال.
ولم يمض الكثير على خبر الوفاة حتى قام الأمير ويليام وكيت ميدلتون بتغيير اسميهما على وسائل التواصل الاجتماعي، وأضافا لقبي دوق ودوقة كورنوال على منصتي تويتر وإنستغرام.
ويعتبر هذا التغيير تقليداً في المملكة المتحدة، حيث يطلق على الابن البكر للملك البريطاني الحاكم لقب دوق كورنوال، وتأخذ زوجته لقب الدوقة.
سابقاً كان الأمير ويليام وكيت ميدلتون يلقبان بدوق ودوقة كامبريدج، وهو اللقب الذي منحتهما إياه الملكة إليزابيث في يوم زفافهما في أبريل 2011.

وفاة الملكة إليزابيث

وكانت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قد أعلنت يوم أمس وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز الـ 96 عاماً.
وغادرت الملكة التي اشتهرت بابتسامتها بعد أن أمضت 70 عاماً على العرش، وهي أطول فترة في تاريخ بريطانيا.
وورد في التغريدة أن الملكة توفيت بسلام بعد ظهر الخميس في بالمورال. وسيبقى الملك والملكة في بالمورال ويعودان إلى لندن غداً، إشارة إلى تولي الأمير تشارلز الحكم من بعد والدته كونه ولي العهد.
وبالفعل غادر الملك تشارلز الثالث وزوجته بالمورال منذ قليل على أن يتوجه بكلمة للشعب بعد أن يصل إلى لندن بصفته الملك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»