شؤون الحرمين الشريفين تنفذ مبادرة ضيافة معتمر.. وهذه أبرز أهدافها

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين
شؤون الحرمين الشريفين تنفذ مبادرة ضيافة معتمر

بهدف تقديم أفضل الخدمات التطوعية والإنسانية لضيوف الرحمن، تنفّذ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية مبادرة "ضيافة معتمر"، وهي إحدى المبادرات التابعة لبرنامج “خدام الحرم سفراء الإنسانية”.

أهداف المبادرة

من جانبه، أوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية خالد الشلوي، وفقاً لـ"واس"، أن المبادرة تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات التطوعية والإنسانية لضيوف الرحمن؛ بما ينعكس على راحتهم أثناء أداء نُسكهم، مؤكداً ضرورة تكامل البرامج والمبادرات والخدمات التطوعية والإنسانية وتعميق أثرها عبر الاستفادة المثلى من الشراكات الاستراتيجية والعمل التطوعي.

خدمة ضيوف الرحمن

وبين الشلوي، أن تلك الجهود تأتي انطلاقًا من حرص الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تعزيز دور الإنسانية والأنسنة في الخدمات والبرامج لراحة قاصدي بيت الله الحرام ومواكبة رؤية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن.

تفعيل مبادرة "مظلة معتمر"

وفي سياق متصل، فعّلت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، في وقت سابق، مبادرة "مظلة معتمر" لتوفير المظلات استعداداً لهطول الأمطار، وذلك للمحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وحرصت الوكالة في وقتاً مبكراً لتوفير المظلات الوقائية والخدمات التي تعين القاصدين لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وتلبية احتياجاتهم في الميدان وتوفيرها وإثراء تجربة ضيوف الرحمن نحو تحقيق النتائج المتميزة للخدمات الإجتماعية والتطوعية والإنسانية، وذلك عبر اكتشاف فرص التحسين والتطوير والابتكار واستثمار مواهب وقدرات الكفاءات (الشابة) الوطنية العاملة على خدمة قاصدي الحرمين الشريفين.

بوابة الحرمين الإلكترونية تتخطى حاجز 26 مليون زيارة

وكانت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي ممثلة بإدارة التطبيقات الرقمية التابعة للإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد أعلنت مؤخراً عن إحصائيات عامة لأعداد زائري البوابة الرقمية للرئاسة، الراغبين في الاطلاع على الأخبار والاستفادة من حزم الخدمات الإلكترونية المقدمة للمسلمين في أنحاء العالم، حيث تخطت حاجز 26 مليون زيارة خلال عامين ونصف.

وأوضح مدير إدارة التطبيقات الرقمية الأستاذ فايز اللقماني، أن البوابة الرقمية تجاوز عدد الأخبار المدرجة فيها 8740 خبرا صحفيا، منوهاً إلى أن ذلك يزيد من دافع فريق العمل لبذل قصارى جهدهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر