إنجاز جديد.. رئاسة شؤون الحرمين الشريفين تحصد ثلاث شهادات آيزو

شؤون الحرمين الشريفين
رئاسة شؤون الحرمين تحصد ثلاث شهادات آيزو

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ثلاث شهادات آيزو جديدة، وذلك لدورها في التأكد من خدمات تقنية المعلومات وجاهزيتها بشكل مستمر.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنها حصدت ثلاث جوائز آيزو جديدة.

وجاءت تلك الجوائز كالتالي:

– شهادة الآيزو لنظام الإدارة البيئية.

– نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات.

– نظام استمرار الأعمال.

وقد تسلَّم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس يوم أمس الأحد بمكة المكرمة شهادات الآيزو الثلاث التي حصدتها الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

استحقاق الرئاسة لجوائز الآيزو

وأكد الشيخ السديس، على أن استحقاق الرئاسة جاء لدورها في التأكد من الخدمات تقنية المعلومات وجاهزيتها بشكل مستمر، وضمان الإدارة الصحيحة للمخاطر الناشئة عن تقنيات المعلومات، والتأكد من تقديم الخدمات وفقاً للأنظمة القانونية.

استثمار التقنية الحديثة

كما بين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أهمية استثمار التقنية الحديثة والابتكار والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لجميع الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أرقى الخدمات في الحرمين الشريفين.

خفض استخدام الموارد واستهلاك الطاقة

وأشار، إلى أن المعايير التي مُنحت من أجلها الشهادات إدارة التغييرات واسعة النطاق بالقرارات الصحيحة، وتوفير خدمات تقنية المعلومات لاستخدامها في احتياجات العمل، وتطبيق المعايير الخاصة بالشهادات سيساهم في خفض استخدام الموارد، وخفض استهلاك الطاقة، وتحسين كفاءة العمليات.

وأشاد الشيخ الدكتور السديس بالجهود المبذولة لتعزيز الجودة وترسيخ مفهومها لدى العاملين بالرئاسة، لافتاً، إلى أهمية التطبيق العملي لمعايير الجودة والأثر الإيجابي الناتج عنها في الرقي بجودة الخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين.

بوابة الحرمين الشريفين الإلكترونية تتخطى حاجز 26 مليون زيارة

وفي سياق أخر، فقد أعلنت وكالة الشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي ممثلة بإدارة التطبيقات الرقمية التابعة للإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤخراً، عن إحصائيات عامة لأعداد زائري البوابة الرقمية للرئاسة، الراغبين في الاطلاع على الأخبار والاستفادة من حزم الخدمات الإلكترونية المقدمة للمسلمين في أنحاء العالم، حيث تخطت حاجز 26 مليون زيارة خلال عامين ونصف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر