وصول أولى طلائع مستفيدي مبادرة "طريق مكة" من المغرب إلى جدة

الحجاج
وصول أولى طلائع مستفيدي مبادرة "طريق مكة" من المغرب إلى جدة - الصورة من حساب مبادرة طريق مكة بتويتر
 وصول أولى طلائع مستفيدي مبادرة "طريق مكة" من المغرب إلى جدة
مبادرة طريق مكة
الحجاج
 وصول أولى طلائع مستفيدي مبادرة "طريق مكة" من المغرب إلى جدة
2 صور

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، اليوم، أولى طلائع ضيوف الرحمن المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من المملكة المغربية، قادمة عبر صالة المبادرة في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكان في استقبالهم القنصل العام المغربي بمحافظة جدة إبراهيم اجولي و مدير جوازات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة العميد سليمان محمد اليوسف، وممثلو الجهات المنفذة للمبادرة.

ويأتي إطلاق مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، في المملكة المغربية لأول مرة هذا العام 1443 هـ، إضافة إلى دول إندونيسيا وماليزيا وباكستان وبنجلاديش، استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية في التيسير على ضيوف الرحمن، وحرص حكومة المملكة على رعاية ضيوف الرحمن وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

أهداف مبادرة "طريق مكة":

- إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المستفيدين من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

- ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

الداخلية السعودية تطلق مبادرة "طريق مكة"

وكانت وزارة الداخلية، قد ؟أعلنت في وقت سابق، عن إطلاقها مبادرة "طريق مكة"، وتأتي تلك المبادرة ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وذلك في 5 دول، شملت باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنجلاديش.

وتنفذ وزارة الداخلية المبادرة بالتعاون مع وزارات "الخارجية والصحة والحج والعمرة" والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات، وشركة علم.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"