جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعتمد الفصول الثلاثة ابتداء من العام الجامعي 1444هـ

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اعتمادها نظام الفصول الثلاثة الدراسية بدلًا من نظام الفصلين الدراسيين بدءًا من العام الدراسي القادم 1444هـ استجابة لمبادرة وزارة التعليم للتحول لنظام الفصول الثلاثة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي العتيبي أن الجامعة استكملت تحويل خططها الدراسية وتنفيذ كافة مهام خطة العمل الأكاديمية والإدارية والفنية، حيث أقر مجلس الجامعة في جلسته التسعين، التي عقدت في 19شوال 1442 هـ، خطة التحول لتبدأ الجامعة بالفصول الثلاثة بدءا من العام الجامعي 1444هـ، مشيراً إلى أن جميع الكليات استكملت تحويل خططها إلى نظام الفصول الثلاثة ومراجعتها وتدقيقها من قبل اللجنة المختصة واعتمادها من اللجنة الدائمة للخطط والنظم الدراسية، ليتم تطبيق تلك التغييرات على النظام الإلكتروني لسجلات الطلاب، وتهيئته النظام لاستيعاب التحول في الخطط الدراسية والعمل بمتغيراته وخصائصه.

وأكد الدكتور العتيبي على جميع طلاب وطالبات الجامعة ضرورة الاطلاع على ما تنشره الجامعة من معلومات في حساباتها الرسمية حول التحول إلى نظام الفصول الثلاثة والاستفادة من المزايا والمستهدفات التي سيتيحها هذا التحول لطلبة الجامعة.

ويذكر أنه لأول مرة أحرزت الجامعة تقدم مميزا حسب تصنيف QS للعام 2023 بوصولها إلى الترتيب (477) عالميا ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالميا.

مما يعد ذلك تطورا ملحوظا في مضمار التصنيف على مستوى الجامعات العالمية منذ دخولها تصنيف كيو-اس لأول مرة عام 2019 حيث تم تصنيفها عند المستوى (581-590) بحسب قوائم التصنيف الصادرة آنذاك، لتواصل تقدمها في الأعوام التالية منذ 2020 وحتى عام 2022 عند المستويات (541-550) (521-530) (521-530) على التوالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"