هيئة البيئة بأبوظبي تفوز بجائزة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي

هيئة البيئة بأبوظبي تفوز بجائزة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة البيئة بأبوظبي تفوز بجائزة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

فازت هيئة البيئة أبوظبي، مساء أمس الجمعة، بالجائزة الذهبية ضمن جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية 2021 عن فئة "أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي - الميزانية الصغيرة".

جائزة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد حصلت هيئة البيئة أبوظبي على الجائزة الذهبية عن إنتاجها للمحتوى الإبداعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لها، والتي تم إنشاؤها بهدف تسليط الضوء على دورها وجهودها في العمل مع شركائها الاستراتيجيين على المستوى المحلي والوطني.

منصات الهيئة تساعد على زيادة الوعي البيئي

وتجدر الإشارة إلى أن المنصات الاجتماعية للهيئة تساعد على زيادة الوعي البيئي من خلال الحملات الرقمية التي تقوم الهيئة بتنظيمها لتوعية مختلف شرائح المجتمع وتحفيزهم على المساهمة في الجهود المبذولة لحماية البيئة من خلال تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات الرئيسية التي يمكنهم المشاركة فيها، كما تستخدم الهيئة أيضًا قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة وإلهامهم من خلال المحتوى الإبداعي وعرض قصص النجاح والأولويات والقضايا البيئية الرئيسية التي تركز عليها الهيئة.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قالت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، إن "الفوز بجائزة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الرقمية هو شهادة على نجاحنا في إعداد محتوى رقمي مكننا من جذب وإشراك مجتمعنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التي تعد المنصة الرئيسية للتواصل مع الأجيال القادمة، فالشباب هم أحد أهم شركائنا الرئيسيِّن الذين نسعى لتوعيتهم ليكونوا قادة المستقبل وأكثر انخراطًا في الحفاظ على البيئة".

وأضافت الدكتورة شيخة سالم الظاهري: "تسعى هيئة البيئة أبوظبي ليس فقط لحماية البيئة، ولكن لتعزيز الاستدامة وتسليط الضوء على أهمية المحافظة على الإرث البيئي الطبيعي بين مختلف فئات المجتمع من خلال التواصل الفعال وإعداد المحتوى الرقمي الجذاب والمبتكر".

الهيئة سجلت أكثر من 4 ملايين ظهور على وسائل التواصل الاجتماعي 2021

يذكر أن هيئة البيئة أبوظبي سجلت، خلال العام الماضي، أكثر من 4 ملايين ظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب تسجيل 1641 مشاركة في الجلسات البيئية الافتراضية التي نظمتها الهيئة، و145491 تفاعلًا، فضلاً عن زيادة وصلت لـ 77% في عدد المتابعين، إلى جانب زيادة بنسبة 41.2٪ في عدد المشاركات على الإنستغرام.

جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021

يذكر أن جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2021 مخصصة لتعزيز الابتكار الرقمي ووسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعد الجائزة أول حفل توزيع جوائز لتكريم الجهود الرقمية في المنطقة.

الهيئة تطلق تطبيق "بادر"

وعلى صعيد آخر، فقد أطلقت الهيئة، خلال شهر يناير 2022، تطبيق "بادر" الفريد للهواتف الذكية ضمن مبادرة الجامعات المستدامة، وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية "بروج"، حيث يهدف التطبيق إلى تشجيع أفراد المجتمع للمشاركة في مجموعات والقيام بعددٍ من الأنشطة البيئية التي تساهم في حماية البيئة في أبوظبي.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق "بادر"، يعد الأول من نوعه في الإمارات، من حيث تقديمه حوافز مختلفة للمشاركين تقديرًا لقيامهم بواحدة من 20 مهمة بيئية متنوعة، حيث تهدف هذه المهام للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية، والحد من الطعام المهدور والمنتجات الاستهلاكية ذات الاستخدام الواحد، إلى جانب تشجيع أفراد المجتمع على ترشيد استخدام الطاقة وتبني أسلوب إعادة استخدام وإعادة تدوير المنتجات.

الهيئة تفوز بجائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي 2020

وعلى جانب آخر، فقد فازت هيئة البيئة بجائزة المساهمة المتميزة في التنوع البيولوجي العالمي لعام 2020 من مجلة "كابيتال فاينانس إنترناشونال" البريطانية، وذلك نظير الجهود التي بذلتها للحفاظ على التنوع البيولوجي على الصعيدين المحلي والعالمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".