أمانة المنطقة الشرقية تطلق مهرجان "عيد رأس تنورة" ثاني وثالث أيام عيد الفطر

أمانة المنطقة الشرقية - الصورة من حساب الأمانة على تويتر
أمانة المنطقة الشرقية - الصورة من حساب الأمانة على تويتر

بالتزامن مع عيد الفطر المبارك، تنطلق فعاليات مهرجان "عيد رأس تنورة"، الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية، يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 مايو 2022، بمحافظة رأس تنورة.

مهرجان "عيد رأس تنورة"

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن فعاليات المهرجان تشتمل على العديد من البرامج الترفيهية والثقافية المتنوعة، منها (ألعاب هوائية وكهربائية، مسابقات ثقافية وحركية، رسم وتلوين، التصوير الفوتوغرافي، أركان للأسر المنتجة، وجلسات خارجية).

وتجدر الإشارة إلى أن أمانة المنطقة الشرقية تسعى من خلال هذه الفعاليات المتنوعة إلى إدخال روح البهجة والسعادة على المواطنين والمقيمين والزوار، وتوفير جو ترفيهي اجتماعي لهم، خلال فترة العيد، بالإضافة لتفعيل وتعزيز الجانب السياحي الداخلي.

استعدادات أمانة المنطقة الشرقية لعيد الفطر

وحول استعدادات أمانة المنطقة الشرقية لاستقبال عيد الفطر المبارك، فقد تم تهيئة الحدائق والواجهات البحرية وأعمال الزينة التي تجاوز عددها 720 من شعارات وإنارات ومجسمات جمالية، وتهيئة 686 حديقة في المنطقة الشرقية، وزراعة ما يقارب المليون زهرة ووردة متنوعة في حاضرة الدمام، إلى جانب وضع الأشكال الجمالية المضيئة على امتدادات الطرق الرئيسة في حاضرة الدمام والشوارع والساحات المختلفة بالإنارة الجمالية والأضواء والزخارف الشعبية التي تتضمن عبارات التهنئة بعيد الفطر المبارك.

وانتهت أمانة المنطقة الشرقية من تركيب 30 مجسمًا جماليًا مضيئا، و78 شكلاً مضيئا على الأعمدة تحمل هوية العيد، و40 عَلما يحمل شعار هوية العيد، و500 لافتة تحمل شعار العيد، وكذلك 18 مجسمًا مضيئًا منسدلاً على جسم الشجر، و61 كرة من الكرات المضيئة المثبتة فوق الشوارع والممرات، كما تم تزيين 1040 شجرة نخيل، ووضع 1850 لوحة إعلانية بهوية العيد، و12 شاشة تلفزيونية، ووضع أكثر من 100 سارية أعلام في الطرق والميادين مزينة بهوية العيد.

وتضمنت الاستعدادات أيضًا وضع 580 لوحًا لأعمدة الإنارة التجميلية، وتخصيص 1143 مجسمًا للعيد، كما سيتم إطلاق 6 فعاليات في العيد، إضافة إلى عمل صيانة وإنارة لعدد من الميادين والمداخل والواجهات البحرية، وتزيين التقاطعات الواقعة على مداخل مدينة الدمام، والواجهات البحرية والكورنيش، وشملت إنارة الممرات داخل الواجهة. كما تضمنت الاستعدادات مشاركة أكثر من 3400 عامل نظافة في جميع أعمال النظافة التي تستمر طوال إجازة عيد الفطر المبارك.

وذكرت الأمانة أنه تم توفير فرق دعم إضافية من العمالة والمعدات لمواجهة أي حالات طارئة، والوجود الميداني المستمر لمراقبة سير العمل، وتكثيف أعمال النظافة، مؤكدة استمرار الجولات الرقابية المكثفة، والحملات التوعوية على المنشآت التجارية والغذائية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع خلال أيام العيد للتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"