تهيئة وتجهيز 3286 جامعا لإقامة صلاة عيد الفطر بمكة المكرمة

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

قام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، بتجهيز وتهيئة 3286 جامعًا بمختلف محافظات المنطقة، لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك 1443هـ 2022 م.

جميع الجوامع بالمنطقة جاهزة لاستقبال المصلين

من جهته، أكد الدكتور سالم الخامري، مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، في تصريح له نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن جميع الجوامع بالمنطقة جاهزة لاستقبال المصلين، كما تم تهيئة المصليات الخاصة بالنساء في الجوامع لمن يردن أداء الصلاة، لافتا إلى أنه تم تكليف عدد من منسوبي الفرع لمتابعة التجهيزات والمتابعة المستمرة لمؤسسات الصيانة.

موعد صلاة عيد الفطر

وأوضح أن صلاة عيد الفطر المبارك ستقام بعد شروق الشمس بربع ساعة، وذلك في تمام الساعة 6:04 بالعاصمة المقدسة.

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال عيد الفطر

وعلى صعيد متصل، أنهت أمانة العاصمة المقدسة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث جهزت جميع المواقع التي ستقام فيها الاحتفالات، إلى جانب المواقع الخدمية والترفيهية من حدائق وساحات وميادين عامة مع تركيب العديد من اللوحات المعبرة لهذه المناسبة السعيدة. وقامت أمانة العاصمة المقدسة بتجهيز مواقع احتفالات الأهالي بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتي ستقام في مواقف حجز السيارات على مداخل مكة المكرمة وفي حديقة بحرة.

من جهته، قال المهندس رائد بن عبدالله سمرقندي، المدير العام للخدمات الاجتماعية، إن الأمانة بدأت بالتنسيق والعمل من وقتٍ مبكر بتجهيز مواقع الاحتفالات وإعداد برامج مميزة تواكب المناسبة، وستشمل احتفالات عيد الفطر العديد من الفقرات التي تتضمن ألعابًا ومسابقات وألوانًا فلكلورية وكذلك عروضًا غنائية للأطفال، وفقرة الرسم على الوجه وعروض الدمى وعروض العمالقة وسحوبات وركن التصوير الفوتوغرافي، إلى جانب تقديم الهدايا والجوائز.

وستقام الاحتفالات، خلال الفترة من 2 إلى 4 شوال، في 3 مواقع بمكة المكرمة، وهي: (مواقف حجز السيارات بطريق الأمير محمد بن سلمان، ومواقف حجز السيارات بالشرائع طريق الطائف السيل، وحديقة بحرة جوار بلدية بحرة الفرعية).

2 مايو أول أيام عيد الفطر

يذكر أن المحكمة العليا في السعودية أعلنت أن غدًا الأحد هو المكمل لشهر رمضان المبارك، ويوم الاثنين الموافق 2 مايو 2022 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"