أبرز مخالفات قصور الأفراح للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

أبرز مخالفات قصور الأفراح للإجراءات الاحترازية ضد كورونا
أبرز مخالفات قصور الأفراح للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، عن أبرز مخالفات قصور الأفراح للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
ونشرت في إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها الرسمي بـ "تويتر" تبيّن فيه أن من أبرز مخالفات قصور الأفراح للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد-19": "عدم التزام العاملين والحضور بارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة في جميع الأوقات، وغياب الملصقات التوعوية ولوحة بيان الأفعال المخالفة عند المداخل والأماكن البارزة".
وأضافت أيضاً أن من بين أبرز المخالفات، كذلك: "إهمال الفحص عند المدخل الرئيس للتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا، وعدم توزيع مطهرات اليدين ووضعها في أماكن واضحة، وغياب سجل أوقات التعقيم".
وأكدت الشؤون البلدية، أن "عدم تخصيص مكان لعزل الحالات المشتبه بها، وعدم وجود ملصق الباركود الخاص بتوكلنا والتأكد من قيام الحضور بمسح الباركود عند الدخول والخروج"، تعد هي الأخرى من بين أبرز المخالفات.


جدير بالذكر، أن وزارة الصحة السعودية، أعلنت عن إتاحة الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، بعد 3 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وذلك لمواجهة متحورات فيروس كورونا.
وأوضحت الوزارة أن تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا يساهم في رفع المناعة للوقاية من العدوى 25 ضعفاً في مواجهة متحور أوميكرون، والحد من الأعراض الخفيفة والمتوسطة في حال الإصابة بنسبة عالية تتجاوز 70%، بالإضافة إلى الحماية من حالات التنويم في المستشفيات والوفاة بنسب عالية، مؤكدة أنه مع التقدم في العمر، تزداد الحاجة إلى الجرعة التنشيطية للوقاية من مخاطر الأعراض المحتملة والمحافظة على مستوى المناعة.
يذكر أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في السعودية قد بدأ في الارتفاع بعد تزايد الإصابات اليومية المؤكدة، إذ أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 252 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، وتسجيل 2 حالات وفاة رحمهم الله، و109 حالة تعاف، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 540,393 حالة ولله الحمد.