وكيل الصحة السعودية يوضح تأثير لقاح كورونا على إصابة الأطفال بالتهاب عضلة القلب

أول طفل يتلقى لقاح كورونا بالمملكة - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية
أول طفل يتلقى لقاح كورونا بالمملكة - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية

حرص الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة، على أن يحسم كافة الأمور الجدلية الدائرة بشأن إصابة الأطفال بالتهاب عضلة القلب عقب تلقي لقاح كورونا، وخرج «عسيري» ليصرح عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص به تويتر ليوضح بعض الإجابات التي تخفى عن أذهان المواطنين.


وصرح «عسيري» خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي تويتر وقال « مع انطلاق تطعيم الاطفال 5 إلى 11 سنة ستسمعون نفس الأسطوانة عن التهاب عضلة وشغاف القلب الحقيقة وبعد ملايين الجرعات في الدول التي بدأت التطعيم فعلياً فهي، نادرة جداً بينما كوفيد نفسه يسبب التهاب عضلة القلب بنسب أعلى بكثير، لاتسبب أعراض شديدة و لا يبقى لها أي أثر على وأنسجة القلب».

وفي رسالة أخرى للمحصنين حرص «عسيري» على أن يطمئنهم بشأن تلقي لقاح كورونا، وقال « مستكملي التحصين حتى لو اصيبوا بكوفيد فهو غالباً زكام مثل ما كان يحدث كل سنة قبل الجائحة».

وشدد «الخوف كل الخوف هو على من لم يحصل او يستكمل التحصين ضد كوفيد»، مؤكدًا أن الجرعة التنشيطية توفر حماية أطول، وأن المواطنين بحاجة للحصول عليها مع انتشار متحور أوميكرون الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية كانت قد بدأت بالفعل في تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من 5 لـ11 سنة ضد كورونا، بالتزامن مع تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح.