اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" مصممة الأزياء ومستشارة المظهر أفنان زغبي، تقدم نصائح وأسرار خاصة للسيدات

حلت مصممة الأزياء ومستشارة المظهر السعودية أفنان زغبي ضيفة في "بيت سيدتي الزجاجي" الواقع في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، بـ" استديو سيدتي" الخاص في لقاءات الضيوف. وقدمت زغبي خلال اللقاء نصائح رائعة للسيدات وبعض من أسرار المظهر. ا

إطلالة أنيقة منذ الصغر

بيت سيدتي الزجاجي في منطقة البوليفارد بالرياض
مصممة الأزياء ومستشارة المظهر السعودية أفنان زغبي

عشقها للأزياء لم يكن وليد الصدفة، بل هو حب الطفولة، فأخبرتنا أفنان زغبي عن هوايتها منذ الصغر لتصميم ملابس للدمى والعرائس الخاصة بها، كما أن الأزياء والملابس تستهويها منذ الطفولة. ورغم ذلك لم تختار زغبي مجال الأزياء كمجال للعمل في البداية، حيث عملت في مجال الاستثمار لفترة، ولم تجد نفسها فيه، مما دفعها لأن تترك الاستثمار، وتتخصص في مجال الأزياء من حيث الدراسة والعمل. واليوم تعمل زغبي كمستشارة مظهر أيضًا، والتي تعنى بالاهتمام بقواعد اللبس والاتيكيت وليس بالموضة غالبًا، "وهذا الفرق بين مستشارة المظهر والاستايليست".

مصممة أزياء ومستشارة المظهر أفنان زغبي

ثقافة الاهتمام بالمظهر

وبينت زغبي خلال اللقاء أن ثقافة الاهتمام بالمظهر تطورت بشكل كبير مؤخرًا لدى السيدة السعودية، مرجعة ذلك لوسائل التواصل الاجتماعي ومتابعة الجمهور لطريقة اللبس الخاصة بالمشاهير والنجوم وغيرهم مما جعلهم يتوجهون لطلب الاستشارة من خبيرة المظهر. وأخبرتنا زغبي أن الغالبية وإن لم تكن بحاجة لخبيرة مظهر بحاجة إلى دعم مستشارة المظهر، لتؤكد قرارها في اختيار اللبس ومظهرها.

نصائح

بيت سيدتي الزجاجي في منطقة البوليفارد بالرياض
مصممة الأزياء ومستشارة المظهر السعودية أفنان زغبي

لفتت زغبي إلى بعض الأخطاء الشائعة في اللبس، من بينها بنطلونات الجينز، والتي لا تنصح بها خبيرات المظهر لأنها "تدمر" الجسم وتجعل توزيع الدهون غير منتظم فيه، وأيضًا بنطلونات اللو ويست لأنها بعد فترة من الزمن تجعل شكل الجسم غير جميل. ونصحت من تبحث عن النحافة في مظهرها أن تلتزم بقواعد الطول، لأنها ستظهرها بأنها نحيفة، من بين تلك القواعد توحيد اللون أن يكون التوب والبنطلون بنفس اللون وهذه الآن موضة لكثير من الماركات، "فهذا يعطينا استطالة للجسم على عكس لو قسمنا الجسم قسمين من الأعلى لون والأسفل لون آخر، هذا سيحد الأطوال الخاصة بالجذع السفلي والجذع العلوي". "وأيضًا بنطلونات الهاي ويست، فكلما اطلنا الجزء السفلي من الجسم كلما منحنا الجسم مظهر أطول على عكس لو أطلنا الجزء العلوي سيعطينا شكل أقصر. وأشارت إلى أن بعض السيدات يرغب عند ارتداء الملابس أن يتقيدن بالقواعد، الخاصة بشكل الجسم وهذا غير صحيح. "لذلك نحن بحاجة لمن يساعدنا دائما لأنهن قد يقعن بأخطاء دون علمهن"، كما نصحت السيدات بتجربة تجربة كل الملابس سواء التنورة أو الفستان أو البنطلون وألا تحكم على الملابس دون تجربتها بل جربي أكثر من ماركة وشكل فلا تتقيدي بلبس معين. وقدمت زغبي نصيحة أخيرة مهمة لكل سيدة، بعدم رفض أي جزء من جسمها لأن كل شخص لديه ما يميزه عن غيره، وعليه أن يركز على ذلك الجزء ويبرزه أكثر "لتكوني مرتاحة وتحبين نفسك أكثر".