من "بيت سيدتي الزجاجي" مرشدة الحياة منال السدحان: السعادة اختيار رغم كل الظروف السيئة المحيطة بنا

حلت مرشدة رفع الوعي بالذات وتحسين جودة الحياة "منال السدحان" اليوم الجمعة 5 نوفمبر، ضيفة في "بيت سيدتي الزجاجي" الواقع في منطقة البوليفارد، ضمن فعاليات موسم الرياض، في "استديو سيدتي" الخاص في لقاءات الضيوف.

لايف كوتش 

منال السدحان في ضيافة سيدتي في البوليفارد

حدثتنا منال السدحان بداية عن معنى "اللايف كوتش" أو مدرب الحياة وهو عبارة عن مرشد يتولى مسؤولية رفع الوعي لدى الشخص ويقدم له الاستشارات، مشيرة إلى أن مدرب الحياة لا يقدم الحلول ولا يحل مشاكل كما يعتقد البعض هو فقط ينير عقل الانسان لأمور لم يكن يعيها أو يدركها من قبل.

وعن سؤالها عن الفارق بين مدرب الحياة أو مرشد الحياة وعن الطبيب النفسي، أجابت بأن الفارق كبير فالطبيب متخصص ويعالج المشاكل النفسية، أما المرشد فتوجه مختلف هو فقد ينير العقل ويجعل الشخص ينظر إلى الأمور بطريقة مختلفة، أو من زاوية أخرى، ويعمل على تطوير العقل والتفكير، وليس شرطًا أن يكون شخص يعاني من مشاكل كي يلتجأ لمرشد الحياة، فمن الممكن أن يكون انسان طبيعي لكنه فقط يحتاج إلى إرشاد وتوجيه.

رحلة أوغندا

منال السدحان مرشدة رفع الوعي بالذات وتحسين جودة الحياة

وأشارت منال إلى رحلتها إلى أوغندا في عام 2013، هي كانت العلامة الفارقة في مشوارها، حيث ذهبت في رحلة تطوعية وزارت واحدة من أفقر القرى في العالم، وهناك شاهدت السعادة في وجوه الناس رغم الفقر المدقع، وفقدان متطلبات الحياة من جميع النواحي إلا أنها لمست السعادة في أعينهم، مما جعلها تعيد النظر بمفهوم السعادة، وأن السعادة تنبع من الداخل على الرغم الظروف السيئة المحيطة، وهي الرسالة التي أخذتها على عاتقها لإيصالها للناس.

وأوضحت منال أنها سخرت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإيصال رسائل الوعي للعالم، وكذلك عن طريق موقعها الالكتروني الذي يحمل اسم "باب النور" ويقدم العديد من البرامج والدورات وورش العمل، في توعية الذات ورفع الوعي، والذي لاقى تجاوب من الجنسين.