تنظيم سوق المزارعين للمرة الأولى في حديقة النخيل بدبي

تنظيم سوق المزارعين للمرة الأولى في حديقة النخيل بدبي
تنظيم سوق المزارعين للمرة الأولى في حديقة النخيل بدبي

تنظم بلدية دبي، سوق المزارعين لأول مرة في حديقة النخيل كل يوم جمعة في الفترة من نوفمبر 2021 وحتى مارس 2022 من الساعة 4:00 عصرا وحتى 11:30 مساء.

ويهدف سوق المزارعين، الذي يعد منصة زراعية اجتماعية استثمارية مجانية، إلى جمع المزارعين المواطنين في مكان واحد لبيع المنتجات الزراعية والعضوية والمحلية مباشرة والمنتجات التي يمكن عرضها كفواكه وخضار ومنتجات الألبان والمنتجات العضوية والعسل والتمور ومنتجات الأعشاب، ويهدف هذا السوق إلى دعم المشاريع المحلية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وتبدأ البلدية استقبال طلبات المزارعين المواطنين الذين يودون المشاركة في السوق من خلال مكتب حديقة النخيل، أو التسجيل عبر الرابط التالي:

https://forms.office.com/r/f3xk0tHPhn/

ويمكن للمزارعين الإماراتيين المشاركة في التسجيل مع مراعاة المشاركين الالتزام بمعايير واشتراطات الصحة والسلامة العامة لبلدية دبي والالتزام بمعايير واشتراطات سلامة الغذاء لبلدية دبي والمحافظة على النظافة العامة للموقع والنظافة الشخصية.

يذكر أن حديقة النخيل، يبلغ مساحتها 10.8 هكتار، صممت على شكل "نخلة"، والتي ترمز للبيئة المحلية، وتعكس الطابع التراثي الصحراوي في الإمارات، بحيث يشعر جميع مرتاديها بأنهم في واحة جميلة ومليئة بمختلف أنواع النخيل، تحتوي الحديقة على أكثر من 1400 نخلة، (300 نوع مختلف من التمور)، كما تم استخدام مخلفات النخيل في الصناعات اليدوية المحلية المرتبطة بالتراث المحلي، إضافة إلى هذا تحتوي الحديقة على الفلج، مناطق الجلوس، مناطق لعب الأطفال، البحيرة وغيرها من الخدمات.

وتحرص بلدية دبي على توفير خدمات متميزة في مجال سلامة الأغذية عبر تطبيقها الموحد وتستهدف من خلاله تمكين وإشراك الجمهور في تعزيز السلامة الغذائية مثل خدمة التحقق من تسجيل منتجات الأغذية المعبأة حيث يستطيع المستهلكون الآن مسح الباركود الخاص بالمنتجات للتحقق من تفاصيل المنتج إلى جانب إمكانية استخدام التطبيق للإبلاغ عن المنتجات الغذائية غير المسجلة في أنظمة بلدية دبي الالكترونية بالإضافة إلى خدمة التحقق من تقييمات سلامة الغذاء للفنادق والمطاعم وشركات توريد الأغذية.

يشار إلى أن بلدية دبي تنظم الدورة الخامسة عشر لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية افتراضيا في الفترة من 18 حتى 22 نوفمبر الجاري تحت شعار: "حلول ابتكارية لنظم غذائية مستدامة" وذلك تزامنا مع إكسبو 2020.