التأمينات السعودية: 5 خطوات لاستخدام خدمة "تخصيص المستفيدين"

طريقة وخطوات استخدام خدمة تخصيص المستفيدين
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
5 خطوات لاستخدام خدمة تخصيص المستفيدين
انفوغراف مؤسسة التأمينات - من حسابها على تويتر
طريقة وخطوات استخدام خدمة تخصيص المستفيدين
5 خطوات لاستخدام خدمة تخصيص المستفيدين
2 صور

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن طريقة وخطوات استخدام خدمة "تخصيص المستفيدين"، التي تمكن المستفيدين من العديد من الخدمات عبر بوابة التقاعد الرقمية.

وفي التفاصيل، فقد أكدت التأمينات الاجتماعية، على إمكانية الاستفادة من خدمة "تخصيص المستفيدين"، وذلك لضمان استمرار صرف المستحقات والحفاظ على حقوق الفرد عبر تخصيص المستفيدين من المعاش التقاعدي.

وأوضحت المؤسسة، أن هذه الخدمة تتيح للمستفيدين من ورثة المتقاعد المتوفي التقدم بطلب لتخصيص المستفيدين المستحقين لتسوية المعاش عبر بوابة التقاعد الرقمية وإدخال البيانات الأساسية.

وأشارت التأمينات الاجتماعية، إلى أنه يتم التحقق من صحتها واستيفاء البيانات المتبقية عبر التكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وتتضمن خطوات الخدمة التالي:

1- تسجيل الدخول عن طريق الخدمات الالكترونية أو النفاذ الوطني الموحد.

2- تحديد نوع العميل كـ"زائر".

3- اختيار خدمة “تخصيص المستفيدين” من قائمة الطلبات.

4- إدخال البيانات المطلوبة.

5- النقر على “تقديم الطلب”.

وفي وقت سابق كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن مدى إمكانية اشتراك العاملين بالوظائف المؤقتة في نظام التأمينات الاجتماعية.

وقالت التأمينات، عبر حسابها في "تويتر"، إن التسجيل إلزامي للعمال الذين تربطهم بصاحب العمل علاقة تعاقدية لأداء العمل بصورة رئيسة داخل المملكة مقابل أجر، أيًّا كانت طبيعة هذه العلاقة أو شكلها أو مدتها ومهما يكن مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه.

وأعلنت التأمينات الاجتماعية مؤخرًا عن إمكانية طباعة شهادة إلكترونية بالمستحقات الشهرية عن طريق تطبيق “تأميناتي”.

وأوضحت، أنه يمكن طباعة التزام تحويل مستحقات و شهادة مفصلة بمقدار المعاش، وشهادة بمقدار إجمالي المعاش.

وأشارت التأمينات الاجتماعية، إلى أنه يمكن تحميل تطبيق "تأميناتي"، لمستخدمي "الأندرويد" عبر الرابط التالي: https://goo.gl/aV7z1I ومستخدمي “أيفون” عبر الرابط التالي: https://goo.gl/1ZAgZB