مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا على ويندوز 11 بسبب مشكلة أزعجت المستخدمين

صورة مبنى شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت
صورة لاب توب يعمل بنظام تشغيل ويندوز
العمل بنظام تشغيل الويندوز
صورة لتحديث ويندوز
شاشة تحديث الويندوز
صورة مبنى شركة مايكروسوفت
صورة لاب توب يعمل بنظام تشغيل ويندوز
صورة لتحديث ويندوز
3 صور

اضطرت شركة مايكروسوفت العملاقة، إلى إطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل ويندوز 11 الجديد للجمهور، بعد وقت قليل من الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

تابعوا المزيد: 5 خطوات لتفعيل ميزة تحسين جودة الصوت فى ويندوز 11

وبحسب تقارير صحفية، فإن صانع معالجات الكمبيوتر AMD اعترف بوجود مشكلة في الإصدار الجديد للويندوز، وهو ما أدى إلى غضب العديد من المستخدمين، وطالبوا الشركة بحل المشكلة.

وقال مايكروسوفت إنه بعد تثبيت ويندوز 11، زاد وقت انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3 المُقاسة والوظيفية على عدد قليل من معالجاتها بمقدار ثلاثة أضعاف، وبصرف النظر عن هذا، نظرا لهذه المشكلة لم تقم النوى المفضلة بجدولة سلاسل المحادثات على أسرع نواة للمعالج بشكل تفضيلي.

وحرصت الشركة في تحديثها الجديد، على حل مشكلة ذاكرة التخزين المؤقت L3 لمستخدمي الإصدار الجديد لويندوز 11، الذي كان متاحًا لمستخدمي Windows Insider في قنوات Beta و Preview وهي متاحة الآن للجمهور أيضًا، ولإصلاح المشكلة مع نواة المعالج، قامت AMD بطرح إصدار تحديث برنامج تشغيل مجموعة شرائح Ryzen 3.10.08.506.

ويمكن بسهولة التعرف ما إذا كان آخر تحديث تم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أم لا، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، ثم التطبيقات والميزات، وفي هذه الصفحة سوف تتحقق من إصدار برنامج مجموعة شرائح AMD الخاص بك، وإذا كنت ترغب في تنزيل التحديث وتثبيته يدوياً، من الممكن الحصول عليه من موقع الشركة على الويب، وهو متاح لنظام التشغيل Windows 10 أيضاً.

تابعوا المزيد: خاصّ بمستخدمي ويندوز 10: خطوات سهلة وبسيطة للترقي إلى النسخة الجديدة

وبغض النظر عن المشكلة التي تحدثنا عنها، فإن مستخدمي Windows 11 أبلغوا عن العديد من الأخطاء الأخرى في النظام، ومن المحتمل أن تُعالج الشركة هذه المشكلات في التحديثات المقبلة، وعادة ما تصدر الشركة تحديثات لجميع منتجاتها في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر.

يذكر أنه في الفترة الأخيرة، حصل مستخدمو ويندوز 11 الذين هم جزء من قناة Windows Insider التجريبية على حق الوصول لاختبار تطبيقات Android على النظام الأساسي.

وعقدت الشركة شراكة مع Amazon ومطوري التطبيقات المشهورين لرعاية 50 تطبيقًا لـ Windows Insiders لاختبار والتحقق من صحة عبر مجموعة واسعة من الأجهزة.