مايكروسوفت تطلق برنامج GrowthX Accelerator لمساعدة الشركات الناشئة في الإمارات

صورة لمبنى شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت العملاقة - الصورة من إندبندنت
صورة لمبنى شركة مايكروسوفت
مبنى شركة مايكروسوفت
مكتب أبوظبي للاستثمار
مكتب أبوظبي للاستثمار
صورة لمبنى شركة مايكروسوفت
صورة لمبنى شركة مايكروسوفت
مكتب أبوظبي للاستثمار
3 صور

أطلقت شركة "مايكروسوفت" العالمية للتكنولوجيا، دفعة أولى من برامجها "GrowthX Accelerator" لمساعدة الشركات الناشئة في الإمارات، بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

ويعتبر البرنامج امتدادا للشراكة بين مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة مايكروسوفت، ويهدف البرنامج إلى سد الثغرة بين الشركات الكبيرة والناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال الربط بينهما، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي: "إن أبوظبي تكثف جهودها لتمكين الشركات الناشئة التي يمكنها إحداث تأثير مستدام على مستوى الاقتصاد الرقمي ومن هذا المنطلق يعمل مكتب أبوظبي للاستثمار بصفته شريكًا مؤسسًا مع مايكروسوفت في برنامج GrowthX Accelerator على تمكين رواد الأعمال من خلال التكنولوجيا والتوجيه والوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها للانطلاق كما سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار مع مايكروسوفت على تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز ريادة الأعمال بما يتماشى مع التزام أبوظبي الراسخ بدعم القطاع الخاص".

ويمتد البرنامج على مدار 12 أسبوعاً ليُمكّن الشركات الناشئة خلال تلك الفترة من الحصول على التكنولوجيا والإرشاد وإمكانية الوصول إلى الأسواق بهدف التغلب على التحديات التي تواجهها.

وقال مدير عام شؤون الشركات الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مايكروسوفت روبرتو كروسي، إن الشركات الناشئة يمكن أن تقود إمكانياتها بصورة مختلفة عبر الاستفادة من برنامج مسرع الأعمال GrowthX حيث إن تمكينها من تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا وإمكانية الدخول إلى الأسواق والحصول على التوجيه أمر أساسي وهام.

وأكد على سعيهم من خلال العمل المشترك مع شركائهم على تمكين الدفعة الأولى من الشركات الناشئة من التنافس على أعلى المستويات لتحويل المنطقة إلى مركز عالمي رائد للتكنولوجيا وريادة الأعمال.

ويتألف الفوج الأول من 15 شركة ناشئة ستعمل بصورة حثيثة لتقديم حلول متطورة تلبي احتياجات العملاء من الشركات وتمكنهم من التغلب على التحديات.

يذكر أن برنامج مايكروسوفت للشركات الناشئة يعمل مع عدد من الشركاء مثل الاتحاد للطيران ويونيليفر وفلو وأكبانك وكي بي إم جي وآيكيا لتقديم الدعم للدفعة الأولى حيث سيعمل الشركاء على مدار فترة البرنامج على استحداث حلول تكنولوجية للتغلب على التحديات التي تواجهها الشركات.