مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم المخرج عمر عبد العزيز

المخرج عمر عبد العزيز- من فيس بوك المخرج

تقديراً للمخرج الكبير عمر عبد العزيز وإسهاماته الرائعة في صناعة الدراما المصرية والعربية، قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة تكريم المخرج عمر عبد العزيز وذلك في دورته السابعة والثلاثين والتي تقرر عقدها في الفترة من 25 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبل، ليكون التكريم عن مجمل أعماله الفنية.

 

مخرج عبقري أثرى الدراما المصرية والعربية

المخرج عمر عبد العزيز- من فيس بوك  المخرج
Caption

وأشار رئيس المهرجان الأمير أباظة، للتاريخ الطويل والأعمال الهامة التي أثرى بها عبد العزيز الدراما المصرية والعربية حيث قدّم العديد من الإبداعات الفنية على مدار مشوار طويل جعله يستحق التكريم، مؤكداً أن أعمال عمر عبد العزيز يعدها الكثيرون علامات بارزة لا تنسى.

يشمل تكريم المخرج الكبير إقامة ندوة فنية عنه كما سيقوم الناقد السينمائي أحمد سعد الدين بكتابة كتاب عن مشواره الفني وأبرز تفاصيل أعماله ليتم توزيعه أثناء الدورة.

 

رحلة مليئة بالابداع

بوسنر المهرجان -الصورة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدول
بوسنر المهرجان -الصورة من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

جدير بالذكر أن المخرج عمر عبد العزيز بدأ مشواره كمساعد مخرج في  فيلم "عالم عيال عيال"، "البعض يذهب للمأذون مرتين"، وكان  أولى أفلامه الإخراجية "دعوة خاصة جداً" عام 1982، وفيلم "الشقة من حق الزوجة"، وفيلم "يارب ولد"، ثم اتجه منذ عام 2002 إلى الإخراج التليفزيوني بمسلسل "بين شطين وميه".