الصحة السعودية: لقاحات كورونا لا تتعارض مع الدورة الشهرية

انفوغراف وزارة الصحة
2 صور

نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" انفوغراف أكدت من خلاله عدم وجود تعارض بين لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والدورة الشهرية عند الفتيات.


وجاء في الانفوغراف الذي طرحته الوزارة على موقع "تويتر"، تساؤلا قالت فيه، هل أخذ اللقاح وقت الدورة الشهرية يؤثر عليها أو يقطعها أو يؤدي إلى أعراض مثل تصلب الثدي؟.


وردت الصحة بقولها، لم يثبت علميًا علاقة لقاح الفيروس المستجد بتأخير أو اضطراب الدورة، مؤكدة، أنه بالإمكان أخذ اللقاح أثناء الدورة الشهرية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت إحصائية جديدة لمستجدات فيروس "كورونا" في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (1301) حالة مؤكدة، وتعافي (1376) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (11239) حالة منها (1450) حالة حرجة.


وبينت الإحصائية، أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (482003) حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي (463004) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد سُجلت (17) حالة ليصل الإجمالي إلى (7760) حالة .


وحثت الوزراة الجميع على المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح الفيروس المستجد حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، مشدّدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الجسدي للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).