البنك المركزي يفتح باب التوظيف في برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

كشف البنك المركزي السعودي عن فتح باب التوظيف ضمن برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية "Investment Immersion Program" من خريجي وخريجات الجامعات السعودية والجامعات الدولية المعتمدة في تخصصات "المالية، والمحاسبة، والإحصاء، والاقتصاد، والهندسة".

وبدأ التقديم في 23 يونيو 2021م، ويستمر حتى 25 يوليو 2021م، ويهدف البرنامج إلى تنمية القدرات الاستثمارية، حيث يتضمن تدريباً نظرياً وتطبيقياً مكثَّفاً في مجالات استثمارية عدة، منها تطوير الخبرات في الأسواق العالمية، وإدارة الاستثمارات والقدرات القيادية، والتواصل الفاعل والتفكير الاستراتيجي.

وتمَّ تصميم البرنامج بالتعاون مع كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، الرائدة في مجال إدارة الأعمال، مع نخبة من البنوك، ومؤسسات إدارة الأصول العالمية لتقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة، والخبرات العملية اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.

كذلك، يشتمل البرنامج على دورة فنية متقدمة في كلية وارتون بمدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبرنامج تدريب على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالمية لتطوير القدرات المهنية والمهارات الشخصية، إضافةً إلى برنامج تدوير وظيفي في البنك المركزي السعودي، يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء ومختصين في الأسواق المالية وإدارة الاستثمارات، والعمل في أحد المجالات الاستثمارية المتخصصة في وكالة الاستثمار، إلى جانب برامج تدريبية عدة لصقل المهارات الفنية مع بنوك وشركات استثمار عالمية، وسيُمنح المشاركون في البرنامج مجموعة من المزايا الوظيفية الجاذبة.



وتتمثل شروط التقديم في التالي:



- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكن حاصلاً على درجة البكالوريوس، أو الماجستير في تخصصات المالية، أو المحاسبة، أو الاقتصاد، أو الإحصاء، أو الهندسة من جامعة سعودية، أو دولية معتمدة بتقدير جيد جداً فأعلى، أو ما يعادله.

- معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج السعودية.

- إجادة اللغة الإنجليزية.

- ألا يتجاوز عمر المتقدم 27 عاماً.

- اجتياز الاختبارات والمقابلات السلوكية والفنية.

مزايا البرنامج:

- سيحصل المتدرب على مزايا مالية وغير مالية:

- وظيفة بدوام كامل براتب شهري.

- تأمين طبي للأسرة والوالدين.

- التطوير المهني المستمر.

للتقديم في البرنامج يرجى الدخول إلى الرابط التالي: https://careers.sama.gov.sa/.